وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي تطورت الاوضاع باليمن والأخير يؤكد دعم بلاده للشرعية وان لا تعاون مع المليشيا
[26/02/2016 04:15]
موسكو-سبأنت

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم في العاصمة الروسية موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات على الساحة اليمنية والعربية والدولية.

وعبر المخلافي عن تطلع الحكومة اليمنية بان ترسل روسيا رسالة واضحة لتحالف الانقلاب صالح والحوثي بان العالم موحد فيما يخص اليمن وان مسارالعملية السياسية واضح الملامح من خلال تنفيذ قرار مجلس الامن 2216، واستكمال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتبار روسيا ضمن الدول العشر الراعية للفترة الانتقالية والتسوية التي انقلب عليها تحالف الحوثي صالح .

وأكد المخلافي ان الحكومة اليمنية لم تختر الحرب وإنما كانت الحرب خيار الانقلابيين ، وأن الحكومة تدعم جهود الامم المتحدة لتنفيذ القرار 2216 عبر المشاورات.

وقال وزير الخارجية " ذهبنا إلى جنيف 2 وإتفقنا على عدد من النقاط ولكن الطرف الاخر لم يلتزم بالتنفيذ وسعى لتقويض فرص السلام ،ولدينا الان الاستعداد للذهاب مجددا في اي زمان ومكان يتم الاتفاق عليه وفقا للمرجعيات والأجندة الالتزامات المتوافق عليها ".

وأضاف المخلافي" ان الوضع الانساني في اليمن صعب للغاية بسبب الانقلابين "..معربا عن أمل الحكومة اليمنية بأن تقوم روسيا بدعم اعمال الاغاثة الانسانية في اليمن .

واكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أن العلاقة اليمنية الروسية متينة وتاريخيه وان روسيا دائما تقف ومازالت إلى جانب اليمن .

من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي ان لاتعاون روسي مع مليشيا صالح والحوثي ..لافتا الى ان روسيا اضطرت وقف مشاريع في قطاع الكهرباء ،وقطاعات أخرى تنموية بعد عمليات الانقلاب وإجتياح مليشيا الحوثي للمدن اليمنية ..متطلعا ان يعود التعاون مع الحكومة اليمنية بمجرد استقرار الأوضاع.

وقال سيرغي لافروف " روسيا تقف إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية ،ومع تطبيق قرار مجلس الامن 2216 ".

واضاف لافروف" روسيا تدعم الشرعيات في المنطقة، وجهود الامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن"..مؤكداً ان روسيا ستتعاون مع الحكومة اليمنية في كل مايساعد على استقرار الأوضاع ويضمن أمن واستقرار ووحدة اليمن ويؤدي الى السلام وإيقاف الحرب وعودة الأوضاع الى طبيعتها واستئناف العملية السياسية .

واعرب وزير الخارجية الروسي عن التزام روسيا بدعم المشاورات والحل السلمي تحت رعاية الامم المتحدة ..مشيراً الى ان روسيا ترسل رسائل واضحة لصالح والحوثي بان روسيا تدعم الشرعية الدستورية باليمن ،وتؤكد لجميع الأطراف أهمية السعي الى حل سلمي عبر الحوار..معبراً عن قلقه إزاء تدهور الوضع الانساني في اليمن .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل والتشاور بين البلدين .

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف .


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا