استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعقد مباحثات مشتركة مع السفير الأمريكي والوفد المرافق له في عدن
[21/03/2019 04:20]
عدن ـ سبأنت :
عقدت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، جلسة مباحثات يمنية-أمريكية برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووفد الولايات المتحدة الذي يزور عدن حاليا برئاسة السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال المباحثات التي حضرها نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط تموثي لندركينغ، استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، والدور الأمريكي الداعم للحكومة الشرعية والشعب اليمني في تجاوز الأوضاع الراهنة، في إطار الموقف الدولي المساند للتوصل الى حل سياسي بموجب مرجعيات الحل المتوافق عليها لإنهاء الانقلاب واستئناف المسار السياسي.

وتطرقت المباحثات، الى الجهود التي تبذلها الحكومة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها على صعيد مكافحة الإرهاب بمساندة فاعلة من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إضافة الى التطورات الاقتصادية والإنسانية وأهمية حشد الدعم الدولي لإسناد الحكومة في عمليات الاغاثة الإنسانية وإعادة الاعمار.

كما تم استعراض مستجدات الجهود المبذولة للوصول الى حل سياسي لإنهاء الحرب في اليمن، وتوضيح الموقف إزاء التحركات الأمريكية المبذولة في هذا الجانب لتعزيز الجهود الأممية، واليات التعامل مع استمرار عرقلة مليشيات الحوثي الانقلابية لكل جهود الحل السياسي وأخرها اتفاق السويد.

وتداول الجانبان، الآراء حول استمرار الدعم الايراني لميليشيا الحوثي الانقلابية، وتطابق وجهات النظر اليمنية الأمريكية حول ضرورة ان يكف النظام الايراني تدخلاته ودعمه للمليشيات المتمردة وتغذية التوتر والنزاعات في المنطقة العربية.

وفي مستهل المباحثات، رحب رئيس الوزراء بزيارة الوفد الأمريكي إلى العاصمة المؤقتة عدن، معربا عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الأمريكي الثابت في مساند الشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لإنهاء الانقلاب ومساندة تطلعات اليمنيين في بناء يمن اتحادي جديد آمن ومزدهر، يسهم بفاعلية في تحقيق الاستقرار والأمن العالمي.

وأشاد، بالموقف الأمريكي الحازم من الأطماع الايرانية واستمرار دعمها للإرهاب والمشاريع التدميرية والتخريبية في الدول العربية عبر تمويل مليشيات متمردة، مثمنا الجهود التي تبذلها قيادة الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الشرعية اليمنية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتحدث في جلسة المباحثات وزراء الثروة السمكية، الصحة العامة والسكان، النفط والمعادن، الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، حيث قدموا شرح حول الجهود التي تبذلها وزاراتهم في تطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين، والعراقيل التي تفتعلها مليشيات الحوثي لتعميق الكارثة الإنسانية القائمة والتي تسببت بها بإشعالها للحرب وانقلابها على السلطة الشرعية.. مشيرين إلى آفاق التعاون الممكنة مع الولايات المتحدة والدور المعول عليها في دعم الخطط والبرامج التنموية والخدمية لمساعدة الحكومة في تحقيق النهوض والتعافي الاقتصادي.

بدوره، أكد رئيس الوفد الأمريكي في المباحثات، حرص بلاده على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للحكومة الشرعية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها، بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.. مجددا التأكيد على دعم وحدة وامن واستقرار اليمن ودعم الحكومة لإعادة بناء المؤسسات وتفعيل التعاون المشترك في مختلف المجالات.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا