ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الأمن يمدد العقوبات المفروضة على مليشيا الحوثي وصالح حتى العام 2017م
[24/02/2016 07:20]
نيويورك-سبأنت

اعتمد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء بالإجماع مشروع قرار بريطاني يدعو إلى التنفيذ الكامل لعملية الانتقال السياسي باليمن وتمديد العقوبات المفروضة ضد مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح لمدة عام آخر.

و نص القرار على تمديد ولاية فريق خبراء لجنة العقوبات المفروضة على زعيم جماعة الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح حتى 27 مارس من العام المقبل..مؤكداً عزم المجلس اتخاذ الإجراءات المناسبة لتمديد فترة عمل الفريق قبل 27 فبراير 2017م.

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)"أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن اليوم الأربعاء نص على تمديد التدابير المفروضة على اليمن بموجب قرار مجلس الأمن السابق رقم 2140 الصادر في العام 2014 ، والقرار 2216 الصادر العام الماضي 2015م.

وأضاف اليماني" يتعلق القرارين بالعقوبات المفروضة على الأفراد والكيانات الذين يشاركون في أعمال تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في اليمن، أو من يقدمون الدعم لتلك الأعمال، أو الذين أدرجت أسماؤهم في مرافق القرار 2216 للعام 2015 ومن بينهم عبدالملك الحوثي ،و الرئيس السابق علي عبد الله صالح ونجله أحمد".

وأشار الى ان القرار يمكن فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات من رصد تجميد قرابة 50 مليون دولار من الثروة التي نهبها الرئيس السابق من موارد ومقدرات الشعب اليمني ..مشيراً الى ان البحث جاري لوضع اليد على قرابة 9 مليار دولار قيمة استثمارات خاصة للرئيس المخلوع وأفراد أسرته وأنسابه ويتم التعاون في هذا الخصوص مع مجموعة من الدول.

وأعرب قرار المجلس عن بالغ الأسى بسبب استمرار تدهور الوضع الإنساني المدمر في اليمن إزاء جميع حالات إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية.

وحذر القرار من الوضع القائم حالياً في اليمن الذي لا يزال يهدد السلم والأمن الدوليين.. مشدداً على ضرورة تنفيذ الأطراف اليمنية لعملية الانتقال السياسي بشكل كامل في أعقاب مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتماشياً مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ،ووفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.


اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا