رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة الروسية تستغل قضية بوينج 737 للترويج لطائراتها الوطنية
[16/03/2019 09:36]

موسكو ـ سبأنت

حظرت الحكومة الروسية على شركة "بوبيدا" للطيران الاقتصادي إتمام صفقة لشراء 30 طائرة بوينغ "737 ماكس"، بعد سقوط طائرتين من هذا النوع في أقل من 6 أشهر.

وسمحت لجنة حكومية مختصة في مجال إحلال الواردات في وقت سابق لـ"بوبيدا" التابعة لشركة الطيران الوطنية الروسية "آيروفلوت"، بشراء 20 طائرة من "بوينغ" حتى 2021، وذلك من أصل 50 طائرة خططت "بوبيدا" لاقتنائها.

وعوضا عن شراء طائرات "بوينغ" أوصت اللجنة "بوبيدا" ومالكها "آيروفلوت" بشراء 30 طائرة روسية من طراز "МС 21"، وهي طائرة للمسافات المتوسطة.

وتفرض روسيا منذ 2018 قيودا على استيراد الطائرات التي تتجاوز قيمتها المليار روبل، وصار يتوجب على الشركات الروسية الحصول على موافقة الجهات المختصة لشراء الطائرات من الخارج.

ومنذ أكتوبر 2017 تم تسجيل 23 عطلا في طائرات "بوينغ 737 ماكس"، وخلال الأشهر الخمسة الماضية سقطت طائرتان من هذا النوع ما أودى بحياة 346 شخصا.

وعلى إثر هذا الحادث أوقفت نحو 30 شركة طيران في العالم بشكل مؤقت تشغيل طائرات "بوينغ 737 ماكس"، كما حظرت معظم سلطات الطيران في العالم تحليقها إلى حين الكشف عن سبب سقوط الطائرة الإثيوبية من هذا النوع مؤخرا.



فرنسا تعلن عن تقديم 100 مليون يورو لدعم الشعب اللبناني
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انفخاض
ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمائة
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
ارتفاع سعر برنت إلى 73.32 دولاراً
النقد الدولي يخصص 650 مليار دولار لانعاش الاقتصاد العالمي
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11157.02 نقطة
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا