حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
أزالت حملة امنية بمحافظة تعز، اليوم، 43 من المباني والاستحداثات المخالفة للقانون تم إنشاؤها في حديقة السلامة بمديرية المظفر من قبل مسلحين ومخالفين للقانون.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع السفير الصيني مستجدات الاوضاع في اليمن
[11/03/2019 03:46]

الرياض ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ .

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وآليات تعزيزها وتطويرها، إضافة الى مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء تعمد مليشيا الحوثي الانقلابية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد بشأن انسحابها من مدينة وموانئ الحديدة، واتفاق تبادل الأسرى والمختطفين.

وأكد الجانبان أهمية التنفيذ الفوري لاتفاق السويد باعتباره مدخل أساسي نحو الحل السلمي الشامل وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا والمؤيدة دوليا، إضافة الى التسريع في فتح ممرات أمنة لإيصال المساعدات الإنسانية الى جميع اليمنيين بشكل عاجل.

وأشاد رئيس الوزراء بموقف الصين، والجهد الذي تقوم به على المستوى الثنائي أو عبر الأطر الدولية ممثلة بالأمم المتحدة ومجلس الأمن، لتنفيذ اتفاق السويد، ومرجعيات الحل السلمي في أسرع وقت ممكن.

و أعرب عن تطلع اليمن الى ان تلعب القيادة الصينية دورا مؤثرا في الضغط على إيران للكف عن مشروعها التدميري في اليمن، ووقف تدخلها السافر في الشؤون الداخلية ودعم مليشيات متمردة على الإرادة الشعبية وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في جرائمها وانتهاكاتها السافرة ضد المدنيين واخرها ما تقوم به حاليا في منطقة حجور من جرائم إبادة وتنكيل واستهداف همجي للمدنيين الرافضين لمشروعها الانقلابي المدعوم ايرانيا، بما في ذلك تفجير المنازل وإطلاق الصواريخ الباليستية على القرى والمناطق السكنية، والتسبب بكارثة إنسانية، بسقوط مئات الضحايا وتشريد الالاف من منازلهم.

وأكد رئيس الوزراء، إن الحكومة تعمل بكل جهد على تطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما خلفته الحرب، لافتا الى أهمية دعم الأصدقاء الصينيين لجهود الحكومة في هذه الجوانب، منوها في ذات الوقت بالدعم الصيني المستمر للحكومة اليمنية وحرصها على بذل كل الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

من جانبه، أكد السفير الصيني حرص بلاده على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وتطبيق اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة، وبما يضمن تحقيق السلام والأمن في اليمن والمنطقة.

وثمن جهود الحكومة التي تقوم بها من أجل تطبيع الحياة وتثبيت الاستقرار في المناطق المحررة، مؤكدا دعم بلاده لهذه الجهود.
كما أكد استعداد بلاده المشاركة في إعادة إعمار اليمن، والدفع بتطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني في هذه الظروف.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا