رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاحتفال بتخرج الدفعة الثانية في المهارات الخاصة باللواء 21ميكا بشبوة
[21/02/2016 06:32]
شبوة-سبأنت

نظمت قيادة اللواء 21 ميكا بمحافظة شبوة اليوم حفل تخرج الدفعة الثانية في مجال المهارات القتالية الخاصة .

وخلال الحفل الذي حضره وكيل محافظة شبوة علي الحارثي ،ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الدكتور ناصر عبدربه الطاهري، ومدير إدارة التدريب بالقوات المسلحة حيدر محفل، وقائد اللواء 19 مشاه العميد الركن مسفر الحارثي ، وقائد المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف الشيخ حسن ابكر، القى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوت المسلحة المشير عبدربه منصور هادي للمقاتلين من ابطال اللواء 21ميكا .

وهنأ اللواء المقدشي بتخرج الدفعة الثانية في هذا المجال التخصصي والنوعي في القوات المسلحة..مشيداً بتضحيات الأبطال الاشاوس المرابطين في تخوم الصحراء القاحلة من اجل تأدية رسالتهم الوطنية العظيمة في حماية سيادة الوطن والتصدي للخارجين على النظام والقانون .

كما اشاد رئيس هيئة الاركان بما حققته قيادة اللواء 21 ميكا من انجازات متسارعة في مسيرة إعادة تأهيل مختلف وحدات وتشكيلات اللواء.

وتطرق اللواء المقدشي الى الانتصارات التي يحققها ابطال قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال.

وقال المقدشي" ان هذه الانتصارات هي خير دليل على الإرادة الصلبة لابناء الشعب اليمني الذي تمكنوا من إحباط افشال مخطط تحويل يمن العروبة والإيمان الى تابع للإمبراطورية الإيرانية المزعومة".

واضاف اللواء المقدشي"سيظلون ابناء قوات الجيش والمقاومة يعانقون بنادقهم حتى يتم تطهير الوطن من هذه الشرذمة، وعودة الامن والاستقرار وتحرير كافة تراب الوطن من المليشيا الانقلابية لتعود بسمة الحياة الصافية لأبناء شعبنا اليمني في حضرموت وصنعاء وصعدة وشبوة وكافة المحافظات الأخرى".

وجدد اللواء المقدشي الدعوة للمغرربهم من ابطال القوات المسلحة بالعودة الى جادة الصواب والالتحاق بركب النصر الذي يقوده إخوانهم ورفاق دربهم من المقاتلين والذين باتوا على تخوم العاصمة صنعاء ليكون لهم الشرف في صناعة النصر المؤزر والقريب على هولا الخارجين على النظام والقانون والشرعية الدستورية.

بدوره رحب قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل العولقي بالحاضرين في الحفل..مشيراً الى ان هذا الحفل ياتي تزامناً بالذكرى الرابعة لانتخاب فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية والتي تعد مناسبة وطنية عظيمة في حياة شعبنا ومسيرة تجربته الديمقراطية الوليدة وبها تمكن من تحطيم أحلام التوريث.

وقال العميد العولقي "ان الانتصارات العظيمة التي يحققها قوات الجيش والمقاومة الشعبية تزيد المقاتلين من ابطال اللواء21 ميكا حماسا وإصرار للمضي قدما وبثبات نحو خوض معركة تحرير ماتبقى من مديريات شبوة من المليشيا الانقلابية وتحقيق النصر الكامل عليهم.

وفي كملة الخريجين التي القاها الجندي جلال السعداني عبر فيها عن سعادتهم بتحقيق الفوز والنجاح في برامج هذه الدورة النوعية .

عقب ذلك بدات فعاليات المشروع التكتيكي بالذخيرة الحية والذي نفذه الخريجون من الدورة بكل جسارة وكفاءة واقتدار واستطاعوا ان يجسدوا من خلالها مهارتهم القتالية ومعارفهم العسكرية التي تلقوها في الدورة .

وفي نهاية الفعالية قام رئيس هيئة الأركان اللواء محمد المقدشي، ونائبه اللواء ناصر الطاهري ، وقائد اللواء21 ميكا العميد جحدل العولقي بتكريم وتسليم شهادات التخرج على أوائل الدفعة والقادة العسكريين الذين شاركوا في مهمة التدريب.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا