‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
جدد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، التحذير من تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لعمليات تجنيد الاطفال دون سن (18) .
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير العدل يؤكد على تعزيز العمل العربي المشترك في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة
[03/03/2019 01:54]
تونس - سبأنت:
أكد وزير العدل علي هيثم الغريب، أهمية تعزيز العمل العربى المشترك فى المجالات الأمنية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

وشدد وزير العدل في كلمة اليمن باعمال الدورة الـ36 لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي انطلقت اليوم الأحد في تونس، على وقوف الجميع صفا واحدا في دعم اليمن وتأهيل قدراته الأمنية وتطوير وتنمية قدرات كوادره ليستعيد دوره الرائد ضمن منظومة الأمن العربي التي يجسدها المجلس بمواقفه التاريخية.

وأستعرض في كلمته نيابة عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري، دور الجيش الوطني ووزارة الداخلية وبإسناد دول التحالف العربي والأشقاء العرب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والانتصارات العظيمة التي تحققت في استعادة معظم الأراضي اليمنية من أيادي الانقلابيين وتحرير المحافظات المحررة.

وقدم الغريب صورة عامة عن الوضع الأمني في المحافظات اليمنية المحررة وما احدثته تأثيرات الانقلاب لمليشيا الحوثي على الدولة والسيطرة على مؤسساتها ومصادرة إمكانياتها ومن ضمنها وزارة الداخلية ورفضهم المشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني الشامل، وعلى المشروعية السياسية التي انتجتها الانتخابات، والتي تمثلت بشخص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وعلى الإجماع الدولي الذي تمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودورها في إخراج اليمن من مأزق الحرب لاسيما وقد تبنتها دول الإقليم ومن ورائها العالم برعاية كريمة من الأمم المتحدة، وعلى قرارات الشرعية الدولية.

وأشار وزير العدل إلى أن قوات مكافحة الإرهاب اليمنية والمسنودة من التحالف العربي وجهت ضربات قاصمة للجماعات الإرهابية في كل من محافظة حضرموت وشبوة، وابين ولحج ومأرب وتمكنت من تدمير اوكارها، لافتا إلى وجود علاقة وطيدة مابين المليشيا الحوثية والتنظيمات الارهابية.

وأضاف "هناك نشاط لشبكة واسعة، من مهربي المخدرات، وتتخذ من السواحل والأراضي اليمنية، ممرا إلى دول الجوار"، مؤكدا بإن قوات الإمن اليمنية بذلت جهودا في البحر والبر وسعت لملاحقة مهربي شحنات المخدرات، واخضاع مسالك ودروب التهريب للرصد والمراقبة.

ودعا جميع الدول الأعضاء للوقوف مع اليمن ودعم وزارة الداخلية بالامكانيات والتقنية اللازمة وتنمية قدرات كوادرها ويحذوها الأمل بتقديم الدعم اللازم من الدول الأعضاء والمجلس بما يمكنها من أن تقوم بواجبها على أكمل وجه.

وكان الرئيس التونسي الباجي القائد السبسي قد افتتح اعمال الدورة ال36 لمجلس وزراء الداخلية العرب , واستمع المجلس الى تقرير الامانة العامة للمجلس عن دورته في الجزائر ال35 للمجلس، وتقرير وزير الداخلية السعودي الرئيس الفخري للمجلس صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزبز بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، تلا ذلك تقرير الرئيس السابق للمجلس.

ويبحث المؤتمر الذي يشارك فيه وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي والأمم المتحدة، عدداً من المواضيع الهامة في جدول أعماله ومنها، خطة التكامل والتعاون العربي وتبادل المعلومات وتوحيد الجهود الأمنية العربية.

ومن المقرر ان تتناول أعمال المؤتمر، مشروع خطة مرحلية تاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، كما سيتم التوقيع على عددا من الاتفاقيات والبروتوكولات الأمنية، إضافة الى مناقشة عدد من المواضيع الأخرى الهامة.


‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد مسعد أحمد الصيادي
وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في اليمن
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
تنظيم ورشة عمل لتجار و موردي المدخلات الزراعية بالمهرة
اجتماع بتعز يناقش مع منظمة سماريتان الدولية تدخلاتها في عدد من المجالات
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
وزير الصحة يطلع على التجربة الدوائية لشركة ايبيكو المصرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا