رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحزب الاشتراكي اليمني ينعي وفاة أمينه العام الأسبق
[01/03/2019 04:52]

عدن - سبأنت:
نعى الحزب الاشتراكي اليمني، إلى أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وفاة المناضل والهامة الوطنية الأستاذ علي صالح عباد( مقبل) نائب رئيس مجلس النواب السابق والأمين العام الأسبق للحزب الذي وافته المنية في الساعات الأولى من فجر يومنا هذا.

وأكد بيان النعي الصادر عن الأمانة العامة والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، ان الرفيق مقبل قضى عمرا خافلا بالمآثر الوطنية ، سيظل التاريخ يسجلها في أنصع صفحاته ويرويها للأجيال جيلا بعد جيل تحكي مسيرة كفاحية اتسمت بالإقدام والجرأة والنبل وعظمة الهمة منذ نعومة اظفاره.

وقال "كان الرفيق مقبل منخرطا في معركة وطنية مجيدة ضد الاستعمار البريطاني السلاطيني وركائزه؛ من أجل الاستقلال والحرية والعدالة الاجتماعية والتقدم".

وأشار إلى ان اليمن والحزب فقدت برحيل مقبل علما شامخا من أعلام الكفاح الوطني ورمزا من رموز حرب التحرير الوطنية ضد الاستعمار البريطاني السلاطيني؛ حيث برز فيها كأحد القادة العظام للجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل قبل الاستقلال، واسهاماته في مرحلة ما بعد الاستقلال إلی جانب رفاقه في وضع اللبنات الأولى للنظام الوطني الديمقراطي وثباته على مواقفه المنحازة للمشروع الوطني الديمقراطي للحزب، وإيمانه برسالته في العمل مع الجماهير وقيادة نضالها من أجل التحرر والتقدم والعدالة الاجتماعية.

واستعرض البيان، المناصب الهامة التي تقلدها الفقيد علي صالح عباد العديد في مختلف مراحل حياته ؛ ومثلت مراحل هامة في الانتصار للمشروع الوطني وبناء الدولة في الجنوب، وبعدها في دولة الوحدة حيث تقلد منصب نائب رئيس مجلس النواب بعد انتخابات ٩٣م ، وبعد حرب أربعة وتسعين أنتخب أمينا عاما للحزب الاشتراكي اليمني؛ حيث عمل فيها في ظروف بغاية الصعوبة وجابه المخاطر الكبيرة في مهمته تلك، وكان له بصماته الخالدة في استعادة بنية الحزب التنظيمية، واستطاع بحنكته القيادية النادرة أن يتمثل موقف الحزب السياسي القوي بكل جدارة واقتدار واستطاع أن يقود مسيرة إعادة بناء الحزب وتوحيد صفوفه وحمايته من الضغوط والمؤامرات التي ظل يحيكها النظام ضد الحزب وجسد جسارة وشجاعة نادرة في الصمود والثبات ومقاومة التهديدات والإجراءات التي مارسها النظام ضده ..

واضاف " لم تثنه التهديدات والضغوط الكبيرة التي فرضها نظام ما بعد حرب أربعة وتسعين عن خوض غمار التحدي لمواجهتها انتصارا للمشروع الديمقراطي الذي تشكل بموجبه نظام الحكم بعد الوحدة متوجا ذلك بترشحه للانتخابات الرئاسية عام ١٩٩٩م ، وهو مالم يرق للنظام حين ذاك فحشد في مواجهته كل السبل للحيلولة دون حصوله على موافقة البرلمان".

وأكد البيان، ان الفقيد ظل قائدا حزبيا مرموقا في الحزب الاشتراكي اليمني وعضوا في المكتب السياسي للحزب حتى وافاه الأجل .

وتقدمت قيادة الحزب الاشتراكي اليمني، بأحر التعازي والمواساة إلى أبناء الشعب اليمني كافة وإلى أبناء الفقيد وجميع أفراد أسرته الكريمة وإلى مناضلي الحزب الاشتراكي اليمني في الداخل والخارج بهذا المصاب الجلل، داعية الله ان يتغمد الفقيد المناضل الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ورفاق دربه ومحبيه الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون".


رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
السفير مارم يثمن دور مصر في بناء قدرات أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني
بدء العمل في مشروع سفلتة طريق الغيضة الصغيرة- درفات بالمهرة
مدير صحة تعز يتفقد الخدمات الصحية بمديريات الساحل
نائب الرئيس يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
فوز شعب حضرموت على فحمان أبين بهدف يتيم
بدء حملة توعية للوقاية من حمى الضنك في شبوة
تدشين دورة لبناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة للطفل بوادي حضرموت
معارك مستمرة جنوب مارب وأبطال الجيش والمقاومة يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة
محافظ تعز يناقش مع فريق الغذاء العالمي استمرار تقديم المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا