رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوحدة التنفيذية تحذر من استمرار حصار الحوثيين على كُشر بحجة
[27/02/2019 03:30]

مأرب - سبأنت :
حذرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين من تفاقم الوضع الإنساني واستمرار حصار الحوثيين على مديرية كُشر والمديريات الأخرى التابعة لمنطقة حجور في محافظة حجة.

وأوضحت الوحدة التنفيذية في تقرير أولي  أصدرته، اليوم، أن السكان يلجأون إلى النزوح بسبب حصار الحوثيين الخانق على المديرية من كل الاتجاهات, ومنعهم دخول المواد الغذائية والطبية إليها, إضافة إلى قصفهم العنيف على القرى والتجمعات السكنية.

وأشار التقرير إلى أن ألف و 669 أسرة نزحت إلى قرى داخل المديرية, تم إيوائهم في المدارس, ومنازل مضيفة وجروف الجبال, بينما نزحت ألف و 340 أسرة إلى ثلاث مديريات مجاورة وهي "خيران المحرق, وأسلم, وعبس"، إضافة إلى محافظة عمران, قبل أن يتمكن الحوثيون من إحكام الحصار.

وبيّن التقرير أن 3 آلاف أسرة  فقدت مساكنها وأصبحت بلا مأوى ولجأ بعضها إلى المدارس في وضع مأساوي حيث تجتمع من 4 _ 6 أسر في غرفة طولها عشرة متر وعرضها ستة أمتار.

ويواجه أبناء حجور عامة (أكثر من 141) ألف نسمة، أزمة غذاء كبيرة بسبب الحصار والمواجهات وانعدام المواد الغذائية من دقيق وحليب وزيوت من المحلات التجارية بشكل كامل, وهو ما ينذر بالمجاعة إذا استمر الحصار عليها.


رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في إجتماعي المجموعة الإسلامية والأسيوية في مدريد
إختتام منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة في الصالة المغلقة بعدن
إجتماع في سيئون يناقش مشروع تعزيز الحدود اليمنية بنظام التأشيرة الالكترونية
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا