البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش الوضع الإنساني في محافظات تعز والبيضاء والجوف
[20/02/2016 05:10]
الرياض-سبأنت

ناقش مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح بالعاصمة السعودية الرياض أوضاع عدد من محافظات الجمهورية حيث استمع المجلس إلى تقرير مفصل حول محافظة تعز وما تشهده من أحداث وحصار خانق من قبل المليشيا الانقلابية ومعاناة سكان المدينة نتيجة لذلك الحصار.

وفي الاجتماع قدم محافظ تعز علي المعمري تقريراً عن تضحيات أهالي تعز حيث بلغ عدد الشهداء الذين استشهدوا في صفوف المقاومة الشعبية أكثر من الف وستمائة وثلاثون شهيداً ، كما بلغت نسبة النزوح من عاصمة المحافظة ما يقارب 70 بالمائة من السكان بسبب القصف العشوائي والحصار المطبق على المدنية من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

ووجه المجلس بنقل الجرحى والحالات الطارئة إلى العاصمة السودانية الخرطوم وبصورة عاجلة بعد أن تم التنسيق بين الحكومة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في التكفل بعلاج الجرحى بالمدينة الطبية بجمهورية السودان الشقيقة ..مشيراً الى انه سيتم العمل بالتنسيق مع دولة قطر الشقيقة بتأثيث عدد من مستشفيات المدينة.

واستمع المجلس إلى تقرير عن محافظة البيضاء حيث استعرض من خلاله المحافظ نائف القيسي مجمل الأحداث التي شهدتها والوضع الإنساني بعد أن سيطر الإنقلابيون عليها العام الماضي ، كما تناول التقرير كفاح أهالي البيضاء ومقاومتهم للمليشيا الإنقلابية واستعادتهم لعدد من مديريات المحافظة ومواصلت نضالهم من حتى يتم تحرير كافة مديرياتها من المليشيا لتصبح المحافظة آمنه ومستقره وينتهي منها مظاهر التطرف والعنف .

وأكد المجلس على دعم المحافظة وتمكين السلطة المحلية من القيام بمهامها على أرض الواقع ورفدها بكافة الإمكانيات المتاحة والعمل المستمر من أجل تخفيف معاناة المواطنين وحل المشكلات التي يواجهونها .

كما تم في الإجتماع إجراء اتصال هاتفي مع محافظ محافظة الجوف حسين العواضي استمع المجلس من خلاله لآخر التطورات في المحافظة والتحديات التي تواجه قيادة المحافظة بعد أن تم تحريرها من المليشيا الانقلابية، وكذا الأعمال التي يقوم بها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تثبيت دعائم الأمن والإستقرار.

وأشاد المجلس بدور السلطة المحلية بمحافظة الجوف وعملها الدوؤب داخل المحافظة وتلمسها لهموم المواطنين وإيجاد الحلول في ظل وجود الصعوبات والمعوقات الميدانية.

وفي ختام الإجتماع وجه مجلس الوزراء رسالة شكر وإشادة إلى أعضاء سفاراتنا وقنصلياتنا وكذا اعضاء السلك الدبلوماسي وكل منتسبي وزارة الخارجية لما يقومون به من جهود متواصلة وتمثيل للوطن في هذه الظروف المعقدة ، وحثهم على مزيد من العطاء من أجل رسم صورة مشرقة لبلادنا في جميع المحافل الدولية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا