رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على السلام لانهاء الحرب التي اشعلتها المليشيا الحوثية
[26/02/2019 01:30]
رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على السلام لانهاء الحرب التي اشعلتها المليشيا الحوثية
جنيف- سبأنت

اكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أن الحكومة اليمنية حرصت ولازالت على مد يد السلام لاخراج الوطن من النفق المظلم وانهاء الحرب العبثية التي اشعلتها المليشيا الحوثية الانقلابية ضد ابناء الشعب اليمني.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه ، اليوم، على هامش أعمال مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2019م، في مدينة جنيف السويسرية ، نائبة الرئيس السويسري سيمونيتا سوماروغا ،الى أن المليشيا الانقلابية تتعامل مع مشاورات السلام والاتفاقات السياسية باستخفاف، وهو ما يتجلى بتعنتها وتنصلها من أي التزامات ورفض تنفيذ اتفاق السويد، واستهتارها بحياة ودماء اليمنيين، واصرارها على المضي في مواصلة الانتهاكات والقتل والتدمير والحصار ضد الغالبية العظمى من الشعب اليمني الرافض لمشروعهم الانقلابي..

وناقش رئيس الوزراء مع نائبة الرئيس السويسري نتائج مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الانسانية لليمن للعام 2019م والدور المعول على الأصدقاء والأشقاء لدعم الشعب اليمني لتجاوز الكارثة الإنسانية القائمة الناجمة عن انقلاب مليشيا الحوثي وإشعالها للحرب منذ أواخر العام 2014م.

وتطرق اللقاء، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والدور السويسري في دعم الجهود الأممية لإرساء السلام وإنهاء الحرب في اليمن، وفقاً للمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا، إضافة إلى التعاون على المستوى الثنائي في الجوانب الإنسانية والاغاثية.

واستعرض رئيس الوزراء المعاناة الإنسانية التي تسبب بها انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية وإشعال الحرب، وجرائمهم وانتهاكاتهم المتصاعدة ضد المدنيين، بما في ذلك عرقلة ونهب المساعدات الاغاثية والانسانية..لافتاً إلى جهود الحكومة الشرعية في تخفيف حدة الازمة الإنسانية القائمة بالتعاون مع الاشقاء والاصدقاء من الدول والمنظمات المانحة.

وعبر رئيس الوزراء عن امتنانه وتقديره العميق باسم اليمن قيادة وحكومة وشعبا، للقيادة والحكومة والشعب السويسري الصديق على استضافتهم مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام ٢٠١٩م، وما يبدونه من حرص على تحقيق السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

بدورها، أكدت نائبة الرئيس السويسري على ضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق اليمنية..مجددة دعم بلادها للحكومة الشرعية اليمنية وجهودها لصرف رواتب موظفي الدولة وتوفير الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا