رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
هيئة الاذاعة البريطانية تخطط لاغلاق ٣٨٢ خدمة دولية
اقترحت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إغلاق 382 خدمة من الخدمات الدولية التي تقدمها، وذلك ضمن مساع تهدف إلى توفير نحو 31 مليون دولار من المدخرات السنوية لخدماتها الدولية.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أدانت وزارة حقوق الإنسان اختطاف مليشيات الحوثي وصالح الصحفيين و الأطباء في صنعاء وعدن
[15/06/2015 07:24]

صنعاء ــ سبأنت :
أدانت وزارة حقوق الإنسان قيام مليشيات الحوثي وصالح باختطاف عدد من الأطباء في محافظة تعز وعلى رأسهم الدكتور ياسين القباطي والدكتور عبدالرحيم السامي .

وأكدت في بيان صحفي اليوم الاثنين ، ان عملية الإختطاف تعد "انتهاكا سافرا ومرفوضا للقوانين والأعراف والأخلاق الإنسانية تتفق وتنص كلها على ضمان عدم التعدي على حرية الإنسان خارج القانون .

وأضاف البيان: "في الوقت الذي نعلن فيه عن شجبنا الكامل لمثل هذه الأعمال، فإننا نعرب عن تضامننا لأسر المختطفين الذين ندعو إلى الحفاظ على سلامتهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط".

كما أدانت وزارة حقوق الإنسان استمرار مليشيات الحوثي وصالح اختطاف الصحفيين والناشطين الحقوقيين في مدينتي صنعاء وتعز، مبينة أن تلك الاختطافات جزء من حملة مسعورة تصاعدت خلال الأسبوع الجاري بحق الصحفيين.

وأكدت الوزارة ، رفضها لأي اعتداءات يتعرض لها الصحفيين في تعز وصنعاء ومختلف أماكن تواجدهم، "فالصحفي هو عين اليمن إلى العالم ينقل ويوثق معاناة المواطنين الأبرياء إلى العالم".
ودعت وزارة حقوق الإنسان الجهات الفاعلة في المجتمع اليمني من منظمات مجتمع مدني وأحزاب سياسية ومؤسسات قانونية ولجان الحريات إلى موقف وطني مسئول تجاه ممارسات تلك المليشيات بحق الصحفيين، والضغط من أجل الإفراج عن الزملاء الصحفيين والأطباء والناشطين الحقوقيين .

وعبرت وزارة حقوق الإنسان عن قلقها من تزايد المخاطر تجاه الصحفيين الذين صاروا محط استهداف وملاحقة واختطاف واعتداء وقتل من قبل المليشيات المتمردة في حالة غاية في الخطورة وتهدد حرية الرأي والتعبير في اليمن .
وحملت الوزارة الحوثي وصالح مسؤولية الحفاظ على أرواح وسلامة المختطفين .




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا