رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بعدن يناقش توفير الحماية للقضاة والمحاكم والنيابات
[19/02/2019 02:10]
عدن - سبأنت :
ناقش اجتماع موسع عُقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ضم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ونائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، ووزير العدل علي الغريب، والمحامي العام الاول للجمهورية القاضي الدكتور علي عطبوش عدداً من القضايا المتصلة بسير عمل القضاء والمحاكم في المحافظات المحررة.

كما ناقش اللقاء الذي ضم أيضاً أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي قاهر مصطفى، قضايا الحماية الأمنية للمنشآت القضائية وتوفير الحماية اللازمة للقضاة ورؤساء المحاكم وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا المتعلقة بالحقوق القانونية للعاملين في المحاكم الإدارية والقطاع القضائي.

وأوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى أن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق بين السلطتين القضائية والتنفيذية لتذليل الصعاب التي تعترض عمل السلطة القضائية في عموم المحاكم.

فيما أكد نائب رئيس الوزراء دعم السلطة التنفيذية في الحكومة للقضاء وتعزيز دوره، لافتاً إلى أن الحرب التي فجرتها الميليشيات الانقلابية قد مست كل القيم والأخلاق وضاعفت من معاناة المواطنين وتحملت الدولة تبعاتها مما يحتم إعادة بناء الإنسان اليمني وثقته بنفسه.

وأضاف أن الحكومة الشرعية ملزمة أمام المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الانقلاب ووقف الحرب التي أضرت الشعب اليمني ومكتسباته ، وانعكس ذلك من خلال مواقفها المرنة في المفاوضات في مقابل تعنت ميليشيات الحوثي في جميع المفاوضات.

ولفت الخنبشي إلى أنه يجري حالياً الترتيب لعقد جلسات مجلس النواب بعدن، وتفعيل دوره التشريعي إلى جانب تفعيل دور مجلس القضاء الأعلى من خلال مباشرة أعضائه لمهامهم القانونية.

وفي السياق قام رئيس المحكمة العليا ونائب رئيس الوزراء وعدد من القضاة بجولة شملت الأقسام والإدارات التابعة للمحكمة.



محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا