اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة اغاثة بمحافظة اب
[19/02/2019 09:59]


عدن ـ سبأنت

استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، احتجاز مليشيا الحوثي الانقلابية لـ 28 شاحنة تحمل مساعدات اغاثية وانسانية في المدخل الشرقي لمحافظة اب، منها 13 شاحنة قادمة من محافظة عدن وتحمل مساعدات مخصصة لمحافظات (الحديدة، حجة ، المحويت ، ريمه ، صعدة ،وتعز).

وطالب فتح منسقة الشؤون الانسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي بالتدخل العاجل والسريع وعمل الضغوطات اللازمة للافراج عن تلك الشاحنات، وادانة الانتهاكات الاجرامية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية يومياً بحق المساعدات الاغاثية والانسانية.

ودعا فتح وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، الى ادانة هذه الاعمال والرفع بتقارير الى مجلس الأمن بهذا الشأن وممارسة كافة الضغوط الكفيلة بإنهاء مثل هذه الانتهاكات وعدم تكرارها وعدم الصمت امام ما تقوم به الميليشيا وتصنيف ميليشيا الحوثي كأكبر منتهك للأعمال الانسانية.

وشدد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على المجتمع الدولي الوقوف بجدية وحزم امام الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المساعدات الاغاثية.. مؤكداً ان هذه الانتهاكات تخالف كافة القوانين والمبائ الدولية والانسانية والتصرف العاجل والسريع ازائها .

واكد وزير الإدارة المحلية ان استمرار المليشيا في التدخل بالعمل الاغاثي والانساني وممارسة العراقيل امام عمل المنظمات الاممية التي تعمل في اليمن يعمل على تردي الوضع الانساني، محملاً المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة في ممارسة التجويع الممنهج بحق ابناء الشعب اليمني وحرمانه من المساعدات الاغاثية والانسانية.

وجدد ترحيب الحكومة بكافة جهود المنظمات الاممية والدولية الانسانية الإنسانية العاملة في اليمن والتي تقوم بتقديم المساعدات الاغاثية وتنفذ البرامج والمشاريع التي يستفيد منها الشعب اليمني.



رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا