استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليماني:مخرجات ستوكهولم تمثل الإنجاز الأول لجهود السلام ولا نرى الفشل خيارا
[14/02/2019 02:53]
وارسو ـ سبأنت :
أكد وزير الخارجية خالد اليماني على أهمية مخرجات ستوكهولم التي تمثل الانجاز الأول لكافة جهود السلام في اليمن منذ اندلاع الأزمة وأن الحكومة لا ترى الفشل خيارًا لهذا الاتفاق الذي من شأنه تعزيز فرص بناء الثقة في حال قام الحوثيون بتنفيذ مقتضياته.

لكنه شكك في نوايا الحوثيين لتنفيذ الاتفاق أو الانخراط في عملية السلام بسبب استمرارهم في حفر الخنادق وارسال التعزيزات إلى الحديدة.

جاء ذلك خلال احاطته ـ حول تطورات الأوضاع في اليمن ـ في الجلسة الرئيسة للمؤتمر الوزاري الخاص بتعزيز مستقبل الأمن والسلام في الشرق الأوسط الذي ينعقد في العاصمة البولندية وارسو.

وشدد اليماني على حاجة المجتمع الدولي للمزيد من الضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية ومن خلفهم إيران لنتمكن من المحافظة على النسق العالي لجهود السلام واستمرارًا لمخرجات ستوكهولم للتوصل الى حل شامل للأزمة مبني على المرجعيات الثلاث والذي يحقق السلام المستدام في اليمن.

ولفت إلى الدور المزعزع الذي تلعبه أيران بتدخلها في الشؤون اليمنية ودعمها لميليشا الحوثي لاختطاف الدولة وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأشار وزير الخارجية إلى رؤية اليمن للخطر والتهديد الإيراني للأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط والتي أبداها جليًا فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للمجتمع الدولي خلال خطابه أمام الجمعية العام للأمم المتحدة في العام 2017.

وأوضح أن خطر إيران في اليمن اليوم ينعكس في محاولتها لخلق نسخة لحزب الله تقوم بخطف الحياة السياسية وتمرر اجندات إيران في تهديد دول المنطقة وممرات الملاحة الدولية، مشددًا على أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي للضغط على أيران للخنوع للسلام والتوقف عن تدخلاتها في شؤون دول المنطقة من خلال دعم الجماعات الخارجة عن الدول لزعزعة الأمن والاستقرار.

وتطرق اليماني إلى الوضع الإنساني الذي تفاقمه تصرفات مليشيات الحوثي من خلال قطعها لطرق إدخال المساعدات الإنسانية ومنع الأمم المتحدة من الوصول إلى مخزونها من الغذاء في صوامع البحر الأحمر، بالإضافة إلى خروقاتها المستمرة لوقف اطلاق النار الذي لم يكن ليصمد حتى الآن بدون صبر وتمسك الحكومة والتحالف بخيار السلام وعدم الاستجابة لمحاولات الحوثيين جرهم نحو إعادة سناريو العنف الذي قد يسبب المزيد من المعاناة للمواطنين.





وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا