رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليماني:مخرجات ستوكهولم تمثل الإنجاز الأول لجهود السلام ولا نرى الفشل خيارا
[14/02/2019 02:53]
وارسو ـ سبأنت :
أكد وزير الخارجية خالد اليماني على أهمية مخرجات ستوكهولم التي تمثل الانجاز الأول لكافة جهود السلام في اليمن منذ اندلاع الأزمة وأن الحكومة لا ترى الفشل خيارًا لهذا الاتفاق الذي من شأنه تعزيز فرص بناء الثقة في حال قام الحوثيون بتنفيذ مقتضياته.

لكنه شكك في نوايا الحوثيين لتنفيذ الاتفاق أو الانخراط في عملية السلام بسبب استمرارهم في حفر الخنادق وارسال التعزيزات إلى الحديدة.

جاء ذلك خلال احاطته ـ حول تطورات الأوضاع في اليمن ـ في الجلسة الرئيسة للمؤتمر الوزاري الخاص بتعزيز مستقبل الأمن والسلام في الشرق الأوسط الذي ينعقد في العاصمة البولندية وارسو.

وشدد اليماني على حاجة المجتمع الدولي للمزيد من الضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية ومن خلفهم إيران لنتمكن من المحافظة على النسق العالي لجهود السلام واستمرارًا لمخرجات ستوكهولم للتوصل الى حل شامل للأزمة مبني على المرجعيات الثلاث والذي يحقق السلام المستدام في اليمن.

ولفت إلى الدور المزعزع الذي تلعبه أيران بتدخلها في الشؤون اليمنية ودعمها لميليشا الحوثي لاختطاف الدولة وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأشار وزير الخارجية إلى رؤية اليمن للخطر والتهديد الإيراني للأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط والتي أبداها جليًا فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للمجتمع الدولي خلال خطابه أمام الجمعية العام للأمم المتحدة في العام 2017.

وأوضح أن خطر إيران في اليمن اليوم ينعكس في محاولتها لخلق نسخة لحزب الله تقوم بخطف الحياة السياسية وتمرر اجندات إيران في تهديد دول المنطقة وممرات الملاحة الدولية، مشددًا على أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي للضغط على أيران للخنوع للسلام والتوقف عن تدخلاتها في شؤون دول المنطقة من خلال دعم الجماعات الخارجة عن الدول لزعزعة الأمن والاستقرار.

وتطرق اليماني إلى الوضع الإنساني الذي تفاقمه تصرفات مليشيات الحوثي من خلال قطعها لطرق إدخال المساعدات الإنسانية ومنع الأمم المتحدة من الوصول إلى مخزونها من الغذاء في صوامع البحر الأحمر، بالإضافة إلى خروقاتها المستمرة لوقف اطلاق النار الذي لم يكن ليصمد حتى الآن بدون صبر وتمسك الحكومة والتحالف بخيار السلام وعدم الاستجابة لمحاولات الحوثيين جرهم نحو إعادة سناريو العنف الذي قد يسبب المزيد من المعاناة للمواطنين.





رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا