استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك المركزي يختتم ورشة تدريبية حول تخفيف المخاطر على البنوك
[07/02/2019 02:09]

عدن - سبأنت:
أختتم البنك المركزي اليمني بمقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريبية حول الامتثال ودوره في تخفيف المخاطر التي تواجه البنوك، بمشاركة 34 مشاركاً ومشاركة من مسؤولي الرقابة بالبنك المركزي وفروع البنوك التجارية والإسلامية.

وهدفت الورشة التي نظمها قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني، على مدى اسبوع، إلى إكساب المشاركين عدداً من المفاهيم والمعلومات ذات الصلة بقوانين البنك المركزي اليمني، والمعاملات الحديثة الصادرة عنه، واللوائح والتقارير الاسبوعية والشهرية المرفوعة من البنوك، إضافة إلى التعميمات الحديثة والمخاطر التشغيلية التي تواجه عمل مسؤولي الامتثال في عموم البنوك التجارية والإسلامية.

وأكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي، حرص البنك المركزي على تطوير مستوى أنشطة البنوك وتعزيز القدرات البشرية للعاملين فيها بهدف تحسين الأداء والخدمات المقدمة للعملاء، كما أكد أهمية محاور ومقررات الورشة في المساهمة بترسيخ مبدأ التزام كافة البنوك بالقوانين والتعليمات الصادرة من البنك المركزي والامتثال لها بما يحقق الأهداف المنشودة.

وقال حبيشي، إن القطاع الرقابي في البنوك يشكل ركيزة أساسية يعول عليها في اعتماد آلية الاصلاحات بموجب الأنظمة والقوانين المصرفية .. لافتاً إلى ما يشهده القطاع المصرفي اليمني من تحسن إيجابي، رغم الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد بسبب أزمة الحرب التي أشعلتها الميليشيات الحوثية الانقلابية.

من جانبه أكد وكيل قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني حسين المحضار، على ضرورة إلمام المشاركين بالخطوات المتبعة عند رفع التقارير وفقاً للمعايير الدولية في عملية الرقابة التي يتبعها البنك المركزي.

وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.


استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
السفير العشبي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الباكستانية
وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
‏الارياني: مناطق مليشيا الحوثي تحولت إلى أكبر بؤر للاتجار بالبشر
البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
نائب وزير التخطيط يبحث مع منسق الأمم المتحدة في اليمن الأوضاع والاحتياجات الإنسانية والتنموية
إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
محافظ حجة يتفقد أبطال الجيش الوطني بمحور حرض ومخيم شليله للنازحين
معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا