السفارة اليمنية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
نظمت السفارة اليمنية في بلغاريا، اليوم السبت، حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر والذكرى الـ 59 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين.
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، في رابع عملية إطلاق تقوم بها بيونغ يانغ لصواريخ خلال أسبوع مع تصعيدها التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
عدلت وكالة (Standard & Poor's) للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنفيذي مأرب يناقش تقريري ادارة السير ومحطة البحوث الزراعية وخطط عمل المكاتب التنفيذية
[05/02/2019 02:44]
مأرب- سبأنت
ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب في اجتماعه الشهري ،اليوم ،برئاسة وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي، قضايا ادارة شرطة السير، ومحطة البحوث الزراعية لمأرب والجوف، والانضباط الوظيفي، ومستويات الاداء وخطط العمل للمكاتب التنفيذية للعام الجاري 2019م.

واوضح التقرير المقدم من قبل مدير شرطة السير العقيد غانم مرح، بان الادارة سجلت خلال العام الماضي 726 حادثا مروريا في المحافظة نتج عنها وفاة (82) شخصا واصابة (265) اخرين ، فيما قدرت الخسائر المادية لتلك الحوادث( 375)مليون ريال.

واستعرض التقرير الانجازات التي حققتها ادارة السير في مجالات تعزيز قدرات البنى التحتية للادارة من اجل تقديم خدمات افضل للمواطنين، شملت الجوانب الادارية ورفع القوى البشرية وكفاءتهم الى جانب اعادة التاهيل للمبنى..مبيناً الخدمات التي قدمتها ادارة السير للمواطنين من اجل تنظيم حركة السير وتخفيف الاختناقات المرورية التي تشهدها المحافظة، الى جانب الاعمال التي تمت من اجل ترقيم وتسجيل المركبات ونقل وتجديد الملكيات، وضبط المخالفات المرورية، وحل قضايا خلافات الحوادث المرورية وديا بين الاطراف واحالة البعض الى النيابة.

ولفت التقرير الى الصعوبات والتحديات التي تواجه اداء شرطة السير في تنفيذ خططها وطموحاتها، والاحتياجات من القوى البشرية والمعدات والاليات، من اجل تمكين الادارة من مواجهة الازدحامات والاختناقات المرورية في المحافظة التي تزداد ازدحاما بالسكان مع استمرار النزوح من جهة وزيادة الانشطة التجارية والاستثمارية من ناحية اخرى.

وشدد الاجتماع على ضرورة وضع الاشارات المرورية في تقاطعات الشوارع والارشادات المرورية الى جانب رفد الادارة باحتياجاتها اللازمة من العناصر والمعدات لتنفيذ خططها التي تهدف الى تنظيم حركة السير وحفظ ارواح وممتلكات المواطنين.

واستمع المجتمعون الى التقرير المقدم من مدير عام محطة البحوث الزراعية لمأرب والجوف المهندس قائد ابو اصبع الذي تضمن الانشطة والاعمال البحثية التي اجرتها المحطة خلال العام الماضي على مختلف الاصناف والبذور الزراعية، واطلاق العديد من الاصناف الزراعية المحسنة، واختبار بعض الاصناف المطلقة، واكثار البذور وتوزيعه على المزارعين خاصة ما يتعلق ببذور القمح.

وفشدد الوكيل الفاطمي على المكاتب التنفيذية ضرورة الالتزام بالانضباط الوظيفي ورفع وتيرة العمل والانتاج وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتزام بقية المكاتب التنفيذية بسرعة الرفع بخططها للعام الجاري من اجل تمكن قيادة السلطة المحلية من المتابعة والتقييم للانجاز بموجب الخطط المرفوعة وفق البرنامج الزمني ومسئولي التنفيذ.

واكد الفاطمي على اهمية العمل من اجل تحسين مستوى تحصيل الايرادات القانونية الخاصة من ضرائب ورسوم وتوريدها الى طرف حساب الحكومة في البنك المركزي وتعزيز الرقابة على تحصيل الايرادات وبالشكل الصحيح وبالسندات الرسمية ومنع أي اختلالات او مخالفات.

هذا وكان المكتب التنفيذي قد وقف بداية اجتماعه دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة على روح شهيد الوطن نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء ركن صالح الزنداني الذي توفى متأثرا بجروحة اثر حادث الغذر والخيانة التي طالته ورفاقه في منصة العند.

كما استعرض المجتمعون محضر اجتماعهم السابق واقروه.


مجلي يحث رئيس و أعضاء هيئة التشاور و المصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
عضو مجلس القيادة العرادة يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا