رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط ليبلغ مستوى 7033.48 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.11 بالمائة
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
متحدث التحالف: 1129 قتيلاً حوثيًا خلال نصف شهر و1080 خرقًا نفذتها المليشيا في الحديدة
[04/02/2019 05:48]

الرياض - سبأنت:
قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ما زالت تواصل عمليات الانتهاكات مع الشعب اليمني وزراعة الألغام, وتجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك.

ولفت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف، الذي عقد اليوم الاثنين بالرياض, إلى قيام المليشيا بإرسال طائرة بدون طيار من نوع قاصف إلى مدينة أبها، وجرى اعتراضها من قبل قيادة القوات المشتركة للتحالف ممثلة بقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي, حيث يعد ذلك انتهاكًا للقانون الدولي والإنساني.


وأكد العقيد المالكي أن مليشيا الحوثي الانقلابية لم تلتزم باتفاق "ستوكهولم", مشيراً إلى أن إجمالي اختراقات مليشيا الحوثي بلغ 1080 اختراقاً حتى الآن, ولفت إلى أن المليشيا تقوم بحفر الخنادق بمدينة الحديدة, وتخزن الأسلحة, وتهجر المواطنين اليمنين من قراهم, فيما قامت بقصف مخيم "الشليلة" المخصص للنازحين بمحافظة حجة بمديرية حرض.

وفي الجانب الإنساني, أعرب عن صادق تعازيه ومواساته للحكومة اليمنية الشرعية ولوزارة الدفاع اليمنية ولأفراد الجيش الوطني اليمني في استشهاد نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء الركن صالح الزنداني.

وأوضح العقيد تركي المالكي أن عدد التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة للتحالف من الفترة 26 مارس 2015م حتى 4 فبراير 2019م بلغ 40137 تصريحاً, فيما وصل عدد تصاريح وأوامر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية بالداخل اليمني خلال الفترة من 21 يناير 2018م حتى 27 يناير 2019م إلى 241 تصريحًا.

واستعرض العقيد المالكي جملة من العمليات الهجومية لاستهداف بعض عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ومواقع تابعة لها في عدد من المحافظات.

وقال إن إجمالي خسائر مليشيا الحوثي التابعة لإيران من مواقع وأسلحة ومعدات بلع خلال الفترة من 21 يناير 2019م حتى 4 فبراير 2019م 335, بينما وصل عدد القتلى إلى 1129 قتيلاً.

وأشار إلى أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة منذ بداية العمليات العسكرية حتى الآن بلغ 216 صاروخًا, كما وصل عدد المقذوفات إلى 69780 مقذوفاً.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
السفير السلال يبحث مع مسؤول كندي تطورات المستجدات على الساحة اليمنية
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا