ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الثروة السمكية بصدد إنشاء مركز للمعلومات وقاعدة بيانات في عدن
[04/02/2019 03:03]

عدن - سبأنت :
أعلن وزير الثروة السمكية فهد كفاين، أن الوزارة بصدد إنشاء مركز للمعلومات وقاعدة بيانات في العاصمة المؤقتة عدن، لمعرفة مخزونها السمكي، وسيناط بها استقبال المعلومات السمكية بمختلف مجالاتها، ومن ثم القيام بترتيبها وتصنيفها وتخزينها لتكون مرجعية في هذا المجال.

وأفاد الوزير كفاين، خلال لقاء موسع عقد، اليوم، بمقر الوزارة في عدن بمشاركة عدد من الوكلاء والمستشارين ومدراء القطاعات والمختصين في الوزارة، أن خطة الوزارة للعام الجاري 2019م تواجه أمامها العديد من المنجزات والتحديات بالمرحلة الراهنة للقطاع السمكي، وتشمل تعويض الصيادين المتضررين نتيجة الحرب والكوارث الطبيعية.

ولفت إلى اعتزام وزارة الثروة السمكية وضع خطة عامة وإستراتيجية للقطاع السمكي، كما تعمل من أجل تحسين معيشة الصيادين من خلال استهداف أكثر من 60 تجمعاً سمكياً على طول سواحل المحافظات الساحلية.

وأوضح أن خطة الوزارة تهدف إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للثروات السمكية وإحداث نقلة نوعية في مجال تطوير وتحسين القطاع السمكي، وخلق فرص عمل، وتحسين مستوى معيشة العاملين بالقطاع السمكي، وتحسين جودة منتجات الأسماك، وبالتالي المساهمة في رفد خزينة الدولة بالعملة المحلية والصعبة.

كما استعرض المشاركون في اللقاء الموسع، خطة الوزارة لعام 2019م، بهدف الخروج بنتائج إيجابية تساهم في تعزيز وتنمية وتطوير القطاع السمكي بمجالات التخطيط والمشاريع والإنتاج والتسويق وغيرها.

كما تركزت النقاشات حول خطة الوزارة بشأن تعزيز وتفعيل الشراكة والتواصل بين الوزارة ووزارة التخطيط والمانحين والمنظمات الدولية، من أجل توفير البيئة المناسبة من الأسواق ومشاريع القطاع السمكي، وكذا تفعيل دور الرقابة على المنشآت السمكية، ومعامل التحضير ومخازن الحفظ، وتفعيل دور الرقابة البحرية على مراكز الإنزال ورفع قدرات البناء المؤسسي.


اجتماع بالخوخة يناقش المشاريع والبرامج الصحية للنازحين والمجتمع المضيف
ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
السفير مصطفى يناقش مع مسؤول بلجيكي تطورات الوضع السياسي والأمني في اليمن
وزارة الصحة تتسلم اللقاحات الخاصة بالحصبة
بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تكثيف الدعم الاممي والدولي لإسناد خطط الحكومة لضمان الامن الغذائي
بدء تدريب 80 فتاة وامراة نازحه ومضيفة بمأرب
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا