باذيب يبحث مع نظيره السعودي إمكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات وتبادل الخبرات
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب اليوم مع نظيره السعودي فيصل الإبراهيم، امكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات الذي يتم الإعداد له من خلال البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والتي ستساعد فيه وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية من خلال تبادل الخبرات وتدريب الكوادر اليمنية في مجال التنمية واعداد التوقعات الاقتصادية وتقييم البرامج والسياسات وإدارة المشاريع.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
البرلمان الكويتي يوافق على ميزانية الحكومة
وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء على الميزانية الحكومية للسنة المالية ‭‭2021-2022‬‬.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع يناقش الأوضاع الاقتصادية والمالية في تعز
[04/02/2019 02:41]

تعز - سبأنت:
ناقش اجتماع عقد، اليوم، في محافظة تعز برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي وضم عدداً من مدراء المكاتب التنفيذية والبنوك، الأوضاع الاقتصادية والمالية في تعز.

وأكد المخلافي، على أهمية استقرار القطاع البنكي والمصرفي وتفعيل التعاون مع السلطة المحلية التي تبذل جهوداً كبيرة لخلق الثقة في المنظومة المالية، والتعاون والتنسيق بين فرع البنك المركزي اليمني والبنوك التجارية بالمحافظة.

وقال: إن الأوضاع الاقتصادية تشهد تحسناً كبيراً نتيجة تفعيل الأجهزة الأمنية والمحاكم والنيابات، واستمرار صرف الرواتب وضبط محلات الصرافة المخالفة بما يضمن استقرار العملة والأوضاع الاقتصادية في تعز.

من جانبه أشاد وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري، بالجهود التي تبذلها المؤسسات المالية ممثلة بفرع البنك المركزي ومكتب المالية، مؤكداً الاستعداد للتعاون من أجل تسهيل عمل وتأمين العملية المصرفية وتوفير بيئة ملائمة للمستثمرين.

بدوره استعرض مدير مكتب المالية في تعز الدكتور محمد السامعي ومدير فرع البنك المركزي في تعز معاذ البركاني، سير الأوضاع المالية وأهمية صرف الرواتب من فرع البنك المركزي بالمحافظة، وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على الاستقرار المالي وتحسن الحالة المعيشية للمواطنين.

ولفت البركاني، إلى أنه تم التغلب على الكثير من التحديات والصعوبات، كما تم تنظيم العملية المصرفية وتفعيل الجوانب الأمنية والقضائية كأساس لتأمين الوضع الاقتصادي.

كما أكد عدد من مدراء البنوك التجارية في تعز، على ضرورة تكاتف الجهود بما يخدم حركة التجارة، والعملية المصرفية، وتعزيز الثقة والتعاون بين البنوك التجارية، والحد من فتح محلات صرافة مخالفة والتصدي للتلاعب بالعملة وتعزيز الأمن والاستقرار.


افتتاح ثاني ميزان محوري لوزن الشاحنات بشبوة
باذيب يبحث مع نظيره السعودي إمكانية الاستفادة من برامج بناء القدرات وتبادل الخبرات
بدء دورة تدريبية حول تقنيات الاصناف والبذور المحسنة في لحج
العواضي يبحث مع مسؤول كيني مستجدات الاوضاع في اليمن
وزير النقل يشدد على سرعة نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء
اتلاف كمية كبيرة من السلع المخالفة للمواصفات بعدن
اليمن تشارك في الاجتماع الخامس للقضاء على الجوع بالمنطقة العربية
وزير الداخلية يبدأ زيارة رسمية لجمهورية مصر
استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة بتعز
انتزاع 1,557 لغما وذخائر غير متفجرة خلال الأسبوع الثالث من يونيو
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا