رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إيطاليا استخدمت حق الفيتو ضد بيان للاتحاد الأوروبي للاعتراف بغوايدو
[04/02/2019 09:44]


بروكسيل ـ سبأنت

قال مصدر دبلوماسي في بروكسل، اليوم الاثنين أن إيطاليا استخدمت حق الفيتو ضد بيان الاتحاد الأوروبي حول الاعتراف بغوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "وفق للمعلومات التي لدي فإن إيطاليا، خلال لقاء غير رسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، يومي 31 يناير - 1 فبراير في بوخارست، استخدمت حق الفيتو ضد بيان الاتحاد الأوروبي الذي كان من المفترض أن تعلنه فيديريكا موغيريني، والذي يعلن فيه الاتحاد الأوروبي اعترافه بغوايدو في حال لم تنظم انتخابات رئاسية جديدة".

ونتيجة لذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي مع أوروغواي عقد الاجتماع الوزاري الأول لمجموعة الاتصال الدولية بشأن فنزويلا في 7 شباط/فبراير في مونتيفيديو.

وتعيش فنزويلا أزمة سياسية حادة منذ الـ 23 من الشهر الماضي، بعد أن أعلن رئيس الجمعية الوطنية وزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

واعترفت به الولايات المتحدة وعدد من الدول التي طالبت الرئيس الفنزويلي المنتخب، نيكولاس مادورو، بإجراء انتخابات رئاسية في البلاد، وعدم المساس بالمعارضة، إلا أن مادورو أعلن أنه الرئيس الشرعي للبلاد وأن غوايدو ما هو إلا "لعبة في أيدي الولايات المتحدة".

وفي الـ 26 من كانون الثاني/يناير، أعلنت ألمانيا وفرنسا وأسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا نيتهم الاعتراف بغوايدو رئيسا مؤقتا إذا لم يتم الإعلان عن انتخابات جديدة في البلاد في غضون ثمانية أيام.

وبعد فترة وجيزة، أعلنت المفوضة العليا للسياسة الأوروبية، فيديريكا موغيريني، أن هذا هو نفس موقف الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، رفض الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، مرة أخرى الإنذار النهائي لعدد من الدول الأوروبية للدعوة لانتخابات رئاسية جديدة في البلاد.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا.

وأيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.



الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
الإيسيسكو تدعو إلى التحلي بقيم الأخوة الإنسانية لتحقيق السلام العالمي
الرئيس التركي يعلن حالة طوارئ في 10 محافظات تركية ضربها الزلزال
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا الى اكثر من ٣٤١٩
مصر تعيد فتح ميناء نويبع البحري
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا الى 1504 قتيلا وآلاف الجرحى
مئات القتلى والجرحى جراء زلزال بقوة 7.8 ضرب تركيا وسوريا
إصابة خمسة أشخاص في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عن 79 عاما
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا