وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة اطباء بلا حدود تؤكد انها استقبلت أكثر من 2,500 جريح بينهم أكثر من 1,800 جريح بمحافظة عدن
[14/06/2015 06:38]
عدن -سبأنت

استقبلت منظمة أطباء بلا حدود يوم امس في محافظة عدن أكثر من 100 جريح بينهم نساء وأطفال نتيجة للقصف العنيف التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على حي البساتين السكني في المدينة.

واوضح تقرير لاطباء بلاحدود ان المنظمة استقبلت أكثر من 2,500 جريح في اليمن، بينهم أكثر من 1,800 جريح في محافظة عدن ،مشيرة الى تدهور الوضع في محافظة عدن ولا تستطيع فرق المنظمة التحرك ضمن المدينة لتوفير الرعاية الصحية للجرحى، في حين أن كثيراً من المرضى غير قادرين على الوصول إلى المستشفى.

وقال تيري غوفو منسق مشروع أطباء بلا حدود في عدن: "استقبلنا في غضون الـ 36 ساعة الماضية أكثر من 130 جريحاً معظمهم من منطقة البساتين اثر القصف العنيف

واشار تيري ان القصف طال جنازة كانت تقام في منكقة البساتين

واوضح ان مستشفيات محافظات عدن ممتلئه وبعضها تضع الفرش خارج أبوابها لإيواء المرضى ،مشيراً عن استمرار المعارك .

وعبر عن قلقه بشأن المرضى الذين لا يسعهم الحصول على الرعاية، في حين أن المرضى الموجودين في المستشفيات خائفون من مغادرتها".

الجدير ذكره ان منظمة أطباء بلا حدود تدير وبشكل مستقل مستشفى لجراحة الطوارئ والذي يقع ضمن مجمع مستشفى الصداقة في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن.

وتدعم المنظمة مجمع كريتر الطبي وتدير عيادات جراحية متنقلة للمرضى الذين لا يتمكنون من الوصول إلى مستشفى أطباء بلا حدود، إلا أن الذهاب إلى أجزاء أخرى من المدينة مخفوف بمخاطر هائلة.

وقال غوفو: "مُنعت فرقنا عدة مرات من التحرك ضمن المدينة واستقبال شحنات المساعدات الطبية من الميناء. وإننا بحاجةً إلى منحنا حرية الوصول كي نتمكن من توفير الرعاية الطبية لمن هم في حاجةٍ إليها".

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن حسن بوسنين، : ان هناك نقص في الغذاء وغاز الطبخ والوقود والأدوية، كما أن النظام الصحي ينهار، والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة لا يتمكنون من الحصول على أدويتهم، في حين أن الجثث في الشوارع، والمدينة أضحت مكباً مفتوحاً حيث تملأ النفايات الطرق".

وطالب بوسنين رفع الحصار على الغذاء والأدوية وإنشاء قنواتتسمح بالوصول جواً وبحراً وبراً دون معوقات، من أجل تأمين ما يحتاجه السكان للبقاء على قيد الحياة".

وفي محافظة تعز سقطت الليلة الماضية قذائف قرب مستشفى تدعمه المنظمة، وتسببت بأضرار في أجزاء من المبنى.

واوضح بوسنين انه ليس من المقبول بتاتاً أن يتم توجيه قنابل من الجانبين إلى مناطق يتركز فيها مدنيون.

ودعا جميع الأطراف إلى احترام سلامة المدنيين وحيادية المرافق والطواقم الطبية، والسماح للسكان بالحصول على المساعدات الطبية دون معوقات. ونتوقع أن تحظى هذه المسألة باهتمام كبير خلال محادثات السلام المقبلة".


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا