الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك المركزي ينظم ورشة عمل حول الامتثال لحماية القطاع المصرفي  
[28/01/2019 02:05]

عدن - سبأنت:
بدأت في المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل مسؤولي الامتثال في البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية، ينظمها على مدى عشرة أيام قطاع الرقابة على البنوك بالبنك.

وتناقش الورشة، عدداً من المحاور الهامة تشمل التعريف بأهمية وظيفة الامتثال، وكيفية إعداد تقرير كفاية رأس المال حسب تعليمات ومنشورات البنك المركزي اليمني، والامتثال بالبيانات اليومية التي يجب على البنوك موافاة البنك المركزي اليمني بها، وتعريف مسؤولي الامتثال بكيفية الإعداد السليم والصحيح للبيانات المالية وبيانات النقد الأجنبي وأسعار صرف العملات.

وفي الافتتاح، أكد محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، أهمية انعقاد الورشة الهادفة للتزود بمعارف كثيرة حول مهام ووظيفة الامتثال، مشيداً بقطاع الرقابة على البنوك الذين كانوا موفقين في اختيار الامتثال ليكون باكورة أعمال القطاع، ولفت إلى أن الامتثال لا يزال نقطة ضعف في اليمن، وهو ما يتطلب تعزيزه، كونه يعتبر نقطة الانطلاق لتقوية وحماية القطاع المصرفي خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وقال زمام، إن البنك المركزي اليمني سيقوم بدورات تدريبية خارجية ستضم أغلب مسؤولي الامتثال في البنوك، لافتاً إلى برامج التدريب تشمل موظفي البنك المركزي والبنوك الأخرى، وأضاف: لدينا حالياً برامج تدريبية مفتوحة مع صندوق النقد العربي الذي كان مقره العاصمة الإماراتية أبوظبي، خاصة بعد أن تم حل التأشيرات فيما يتعلق بجميع مرشحي البنك المركزي من البنك المركزي والقطاع المصرفي، إضافة إلى برنامج تدريبي مع مؤسسة النقد العربي السعودي بمجال الامتثال.

وتطرق إلى زيارة ممثلي البنك المركزي وعدد من البنوك التجارية والإسلامية العاملة في اليمن إلى بيروت التي تم اختيارها لتكون المحطة الأولى كونها المقر الرئيسي لاتحاد المصارف العربية، وكذا أن البنوك اللبنانية لم تقفل حسابات البنوك اليمنية، إضافة إلى أن 80 بالمائة من البنوك اليمنية تقريباً تتعامل مع (بنك بيروت)، ولفت إلى أن المحطة القادمة بالشهر القادم ستكون مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضاف: "لا يوجد بنك مركزي قوي بدون قطاع مصرفي قوي"، مشدداً على ضرورة العمل كفريق واحد من أجل حماية القطاع المصرفي، وذكر أن البنك المركزي هو بيت البنوك وسيقوم بمهامه وواجباته حتى إيصال القطاع المصرفي إلى بر الأمان، كما أكد أهمية وسائل التكنولوجيا والتقنية الحديثة بكافة مجالات القطاع المصرفي، محذراً بالوقت ذاته من خطورة إقحام التكنولوجيا والتقنية القطاع المصرفي بمخاطر كبيرة منها غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشار محافظ البنك المركزي الدكتور زمام، إلى حالة الاستقرار التي يعيشها البنك المركزي اليمني بعد نقل عملياته إلى العاصمة المؤقتة عدن، لافتاً إلى أن البنك واليمن في العلاقات الخارجية حالياً أمام فرصة غير مسبوقة على مدى السنوات الماضية، واصفاً جهود العام الماضي بأنها كانت بمثابة نزع ألغام وإطفاء حرائق.


القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
اليمن تؤكد أن الإرهاب لن يثنيها عن مواجهة الانقلاب الحوثي وتدعو العالم لفك حصار عبدية مأرب
مصرع واصابة 40 حوثيا في محيط الجوبة بمأرب
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
البرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى العبدية بمأرب جريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دوليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا