رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
بدأت، اليوم، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (2022) بدولة الكويت في فصله التشريعي الـ 17 لاختيار 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دعوات عربية بتوجيه مساعدات عاجلة لليمن
[14/06/2015 05:31]
القاهرة: سبأنت

عقد البرلمان العربي اليوم على هامش أعمال جلسته الختامية السادسة من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الأول، جلسة خاصة لبحث الوضع الإنساني في اليمن وجيبوتي والصومال.

وخلال الاجتماع دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي القادة العرب الى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للدول الثلاث والتي تشهد أزمات إنسانية تحتاج تدخلات عربية عاجلة.

وبدوره قال المندوب الدائم لليمن بالجامعة العربية "أن الاجتماع بحث تقديم المساعدات للدول الثلاث اليمن، جيبوتي، والصومال، وبحث كيفية تقديم ووصول المساعدات الاغاثية الإنسانية العاجلة في ظل الأزمة الإنسانية التي تمر بها هذه البلاد.

وأضاف الهيصمي جرى الاتفاق على أن يقوم الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، بتوجيه رسائل للقادة العرب بهذا الخصوص للإسراع بإسعاف هذه الدول لأن الوضع الإنساني لا يحتمل التأجيل.

وأكد المندوب الدائم على أن الوضع الإنساني في اليمن سيّء جدا ويحتاج إلى مزيد من الاهتمام من الدول العربية، مشيدا بدور المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون، خاصة فيما يتعلق بالاستجابة للجانب اليمني وإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة.

من جهته قال رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان عقب الجلسة المخصصة لمناقشة الوضع الإنساني في اليمن "ان البرلمان العربي أقر في جلسته الأخيرة والتي عقدت في جيبوتي بأن تقام جلسة مع مندوبي الدول الثلاث، وجامعة الدول العربية، وذلك من اجل إيجاد طريق سريع ومباشر للإغاثة في ظل الأوضاع التي تشهدها هذه الدول، لاسيما بعد زيارة وفد البرلمان العربي لمخيمات النزوح اليمنية في جيبوتي، وما لمسوه من أوضاع إنسانية تحتاج التدخل السريع.

وأكد الجروان أن الحالة تحتاج لتدخل عاجل وسريع، لاسيما مع دخول شهر رمضان وفي ظل الظروف البيئية القاسية هناك، والتي تتطلب تدخلا عربيا عاجلا.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا