رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
بدأت، اليوم، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (2022) بدولة الكويت في فصله التشريعي الـ 17 لاختيار 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة النفط تدين وتستنكر الأعمال التخريبية بالقطاع النفطي S2 العقلة في شبوة
[20/01/2019 04:06]

عدن - سبأنت :
أعربت وزارة النفط والمعادن، عن إدانتھا واستنكارھا الشدیدین للأعمال التخریبیة التي قامت بھا بعض الأطراف الخارجة عن القانون من خلال الإعتراض والتقطع لقاطرات نقل النفط الخام من قطاع S2 العقلة إلى قطاع 4 غرب عیاد، بمحافظة شبوة.

وقالت وزارة النفط في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نسخة منه: إن تلك الممارسات تسببت في توقف عملیة إنتاج النفط الخام في قطاع S2 العقلة، وإن محاولة تلك العناصر عرقلة نشاط وسیر العملیة الإنتاجیة للنفط الخام وأعمال الشركات النفطیة المنتجة في محافظة شبوة من خلال خلق أعذار وأھیة لا تمت للحقیقة بصلة، كادت أن تؤدي إلى قیام الشركة النمساویة OMV المشغلة لقطاع S2 بتوقیف عملیة الإنتاج وإعلان القوة القاھرة.

وأضافت أن كافة الجھود التي بذلت من قِبل قیادة محافظة شبوة ممثلة بالمحافظ محمد بن عديو وقوات الجیش والأمن نجحت بتدارك الموقف ووقف تلك العناصر الخارجة عن القانون عند حدھا، وأوضحت أن استعادة إنتاج النفط الخام وعودة الشركات النفطیة الأجنبیة للبلد والنتائج الطیبة التي تم تحققیھا خلال الفترة الماضیة لم تأتِ إلا بعد بذل جھود مضنیة وأعمال متواصلة من قِبل وزارة النفط و المعادن وبالتنسیق التام مع السلطة المحلیة بمحافظة شبوة وقوات الجیش والأمن وبالدعم اللا محدود من قِبل القیادة السیاسیة العلیا ممثلة بفخامة رئیس الجمهورية ودولة رئیس مجلس الوزراء.

ولفتت إلى أن القیام بمثل تلك الأعمال التخریبیة والغیر مبررة والخارجة عن النظام والقانون تساھم في عرقلة استعادة إنتاج وتصدیر النفط الخام والغاز الطبیعي، وخلق عقبات وتحدیات كبیرة أمام الجھود التي تبذلھا وزارة النفط لتذلیل كافة الصعوبات والعقبات أمام عودة الشركات النفطیة لإستئناف أعمالھا وتشجیع الشركات للإستثمار، خاصة وأن الوزارة تدرس حالیاً مع المشغل شركة OMV إنشاء خط أنبوب لنقل النفط الخام من قطاع S2 إلى قطاع 4 عیاد.

وأكدت وزارة النفط أنها لن تسمح على الإطلاق بتقویض خططھا الإستراتیجیة، وأنها ستكثف جھودھا مع جمیع الجھات الأمنیة والمحلیة للمحافظة على مصالح البلاد العلیا، كما أكدت أنها لن تتھاون في إدخال أي مؤسسة أو شركة خدمات تعمل مخالفة للقانون ضمن القائمة السوداء وعدم التعامل معھا على الإطلاق خصوصاً تلك التي تسعى إلى تھدید الشركات العاملة بأي شكل من الأشكال.

وجددت وزارة النفط والمعادن التأكيد أن آلیة عملھا تقتضي حمایة الشركات النفطیة العاملة في بلادنا من أي ابتزاز وتقدیم كل الدعم وفقاً للنظام والقانون ولتوجھات الحكومة الھادفة إلى تشجیع الشركات للإستثمار ولما یسھم في تعافي الإقتصاد الوطني، كما أكدت تقدیم كافة التسھیلات للشركات والمقاولین المحلیین فیما یتعلق بتعاقدات الخدمات النفطیة والتي تندرج ضمن إطار عملیة التأھیل والالتزام بالمعاییر الفنیة والمالیة المحددة من قِبل الشركات النفطیة والمعتمدة من قِبل وزارة النفط والمعادن وبما يتوافق مع الصناعة النفطیة، ومنوهة بأنه لا یتم الحصول على تلك التعاقدات بافتعال الفوضى أو بإستخدام طرق خارجة عن أطر النظام والقانون.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا