الارياني يدعو المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة لإسناد جهود السلطة المحلية بمأرب
جدد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني التحذير من مأساة إنسانية وشيكة جراء تزايد موجة النزوح الثانية والثالثة لآلاف الأسر النازحة في مديريات جنوب محافظة مأرب (رحبه، الجوبة، حريب) وغرب محافظة شبوة (بيحان، عين، عسيلان) جراء استمرار تصعيد مليشيا الحوثي وقصفها التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمختلف انواع الاسلحة.
وزيرة الدفاع الألمانية: على الناتو ان يظهر لروسيا استعداده لاستخدام القوة
قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كارينباور ان على حلف الناتو أن يظهر لروسيا استعداده لاستخدام قوة السلاح عند الضرورة.
النفط يسجل اول خسارة منذ أسابيع
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة وأوشك خام "برنت" على تسجيل أول خسارة أسبوعية في سبعة أسابيع مع تباطؤ الطلب على منتجات النفط في قطاع توليد الطاقة وسط تراجع أسعار الفحم والغاز.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المركز القانوني يدين الاعتداءات التي تقوم بها مليشيات الحوثي وصالح ضد المدنيين في محافظة تعز.
[14/06/2015 11:49]
تعز-سبأنت
قال بيان صادر عن المركز القانوني لحقوق الانسان انه ياتبع وبقلق بالغ ما تشهده محافظة تعز من تطورات واحداث نتيجة استمرار الاعتداءات والانتهاكات التي تطال المدينة من قبل القوات التابعة لمليشيات الحوثي وصالح .

واشار البيان الى إشتداد وتيرة الاعتداءات والقصف المدفعي يوم أمس على احياء مدينة تعز مخلفا عشرات القتلى والجرحى من المدنيين اضافة الى تدمير أكثر من 25 منزلا واحراق 3 منازل ، وإستهداف المنشاءات الطبية والصحية واستهداف الطواقم الاسعافية التابعة للمستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة .

وادان المركز القانوني الاعمال والاعتداءات التي تقوم بها مليشيات الحوثي وصالح والتي تعد انتهاكا للقانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان كون مثل هذه الافعال تعد جرائم حرب وانتهاكا صارخا لحقوق الانسان يعاقب مرتكبيها جنائيا ودوليا كونها جرائم لا تسقط بالتقادم ويتحمل مسئوليتها جماعة الحوثي وقوات صالح .

وعبر المركز عن قلقه البالغ من اعمال الاختطافات والاختفاء القسري التي بدأت تطال الناشطين الاعلامين والشباب المناهظين لجماعة الحوثي وقوات صالح في مدينة تعز.

واوضح انه تلقى المركز العديد من البلاغات عن تعرض عدد من الشباب لعملية اختطاف من اماكن ومناطق متفرقة في الاحياء التي تخضع لسيطرة جماعة الحوثي وصالح .

ودعا الى سرعة اطلاق المختطفين والمعتقلين كون تلك الافعال تمثل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان وخاصة الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية والاعلان المتعلق بالاختفاء القسري وغيرها من المواثيق والاتفاقات المصادق عليها اليمن والتي تحرم وتجرم المساس بحرية الراي والتعبير والاعتقال خارج القانون وكذا عملية الاختفاءات القسرية . المركز القانوني اليمني تعز4/ 6/ 2015


شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا