رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن
[17/01/2019 03:58]
بيروت- سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم ،في العاصمة اللبنانية بيروت في الاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين التحضيري للقمة العربية التنموية الرابعة الاقتصادية والاجتماعية المقرر انعقادها في بيروت الاحد القادم بوفد برئاسة ترأسه المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

وخلال الاجتماع اعرب السفير رياض العكبري عن تقدير الجمهورية اليمنية للجهود الكبير والناجحة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحكومة السعودية في ادارة اعمال القمة التنموية العربية الثالثة، وما شكلتها رئاستها من فعالية ونشاط اقتصادي تنموي عربي شامل ومتنوع ومستمر.

واشاد العكبري بالجهود المبذولة من قبل الجمهورية اللبنانية الشقيقة رئاسة وحكومة وشعبا على حسن الاستقبال ودقة التنظيم واستضافة بيروت لاعمال القمة التنموية الرابعة..مبدياً تاييد اليمن للاقتراح المقدم من موريتانيا الشقيقة باستضافة القمة التنموية الخامسة في نواكشوط.

هذا وقد اقر الاجتماع جدول الاعمال التي تضمن مشروع قرار سيعرض على القمة التنموية بدعم الإعمار والتنمية في اليمن، ودعوة الدول العربية والدول المانحة تقديم الدعم الفني والمادي للجمهورية اليمنية في إطار برنامج تكاملي يسهم في لعدة الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ويشمل مشروع القرار دعوة الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات والعربية والدولية المانحة تقديم الدعم للاجئين والنازحين وفِي مجالات التدريب والتعليم الشامل والتغطية الصحية الشاملة، بالاضافة الى برامج التوظيف والتمكين ، وبرامج دعم المرأة، واعادة تأهيل الشباب والاطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب من قبل المليشيا الحوثية، وتشغيل الأسر المنتجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وتقديم المساعدات الانسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها.

كما اقر الاجتماع التحضيري جدول الاعمال ومشروعات القرارات المقدمة للقمة، ورفعها للاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والاقتصاد والذين سيرفعونها بدورهم، بعد اقرارها، الى اجتماع القادة العرب في القمة يوم الاحد القادم.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا