رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي ناصر سالم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي الدكتورة لوسي ماثيسون تطوير المنظومة القضائية في اليمن واحتياجات السلطة القضائية خصوصا في جانب التدريب والاستفادة من البرنامج والدعم في هذا الجانب.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة النفط وجامعة عدن توقعان مذكرة للتعاون العلمي والمعرفي
[10/01/2019 05:27]

عدن - سبأنت :
وقعت وزارة النفط والمعادن، وجامعة عدن، اليوم الخميس، على مذكرة للتعاون العلمي والمعرفي وتنفيذر برامج تدريب ميدانية لطلاب الجامعة.

وقع مذكرة التفاهم عن الوزارة، نائب الوزير، د.سعيد الشماسي، وعن الجامعة، رئيسها، الدكتور، الخضر ناصر لصور.

وعقب التوقيع، قال الدكتور الشماسي، إن وزارة النفط ستدعم بموجب المذرة كافة الأنشطة والندوات والبرامج العملية التي تسهم في تدريب الخرجين ونقل مهاراتهم العلمية إلى العملية في مجالات النفط والغاز والمعادن .. مؤكداً أن كافة الوسائل المتوفرة ستكون متاحة بما في ذلك الدراسات والخرائط والمختبر الجيولوجي امام الطلاب .

وأضاف أن الوزارة مستعدة لتنظيم المزيد من الندوات المشتركة لتمكين طلاب الجامعة وكافة الجامعات اليمنية من الإطلاع عن كثب على جديد النفط والاعمال المستقبلية الواعدة في هذا المجال .. مشيراً إلى إمكانية تنظيم مؤتمر البترول والمعادن لما يسهم في إثراء المكتبة العلمية والبرامج العملية والمعرفية للطلاب.

من جانبه أشار رئيس جامعة عدن إلى أن توقيع مذكرة التفاهم سيسهم في فتح مجالات أوسع للتعاون بين الجامعة والوزارة وإيجاد كوادر تواكب أحدث التقنيات في الحقول النفطية في مجال الدراسات والبحوث العلمية .. مشيدا بمبادرة وزارة النفط في اكتوبر المنصرم بتنظيم ندوة مستقبل النفط والغاز والمعادن وافتتاح معرض الخريجين بكلية النفط بشبوه والتي حققت نتائج طيبة.

حضر توقيع مذكرة التفاهم وكيل وزارة النفط المساعد لشؤون المعادن، الدكتور عبدالسلام حميد، ومدير عام عام هيئة المساحة الجيولوجية احمد عبدالله التميمي .


رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
بجاش يناقش مع ممثل منظمة الصليب الاحمر برامجها للعام الجاري
مرمش يبحث مع الجانب العراقي اوضاع المعتقلين اليمنيين
وزير المياه يزور معرض بودابست للتنمية المستدامة
السفارة اليمنية تنظم لقاءاً مفتوحاً حول الفترة التصحيحية لمكافحة التستر في المملكة
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الارياني: استخدام مليشيا الحوثي للمدنيين دروعا بشرية استرخاص لدماء اليمنيين
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
إجتماع يناقش نشاط الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال 
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا