ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة :المحافظة تمتلك ثروات طبيعية هائلة تستدعي التسريع في استغلالها
[08/02/2016 03:31]
شبوة-سبأنت

قال محافظ شبوة عبدالله علي النسي"ان المحافظة تمتلك ثروات طبيعية هائلة ومتنوعة تستدعي التسريع في الاستغلال الأمثل والجيد لها من أجل الدفع بعملية التنمية الوطنية والمحلية نحو الآفاق المنشودة الملبية لآمال وطموحات الجماهير في الرقي والتطور والنماء" .

واكد المحافظ النسي في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة بوابة التنمية الاجتماعية في مركز الشاعر الغنائي يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق في إطار مشروع ( بأيدينا نصنع مستقبلنا ) على اهمية إيجاد سياسة محلية جاذبة وحاضنة للاستثمار في مجال الثروات التي تمتلكها المحافظة.

وشدد النسي على ضرورة إعادة بناء أشكال العلاقة والتعاون والتنسيق المثمر بين السلطة المحلية بالمحافظة والشركات النفطية والغازية العاملة فيها بما يخدم المصالح المشتركة بينهما .

ودعا المحافظ النسي إلى ضرورة محاربة مظاهر الفساد التي استشرت خلال السنوات الماضية في عمل ونشاط الشركات النفطية والغازية العاملة في المحافظة وضرورة حصول المحافظة على حصتها كاملة من العمالة والموارد المالية في هذه الشركات وذلك بحسب ما هو محددة قانونا في هذا المجال .

ولفت المحافظ إلى أهمية ورشة العمل والتي تهدف إلى دعم جهود السلطة المحلية في تنفيذ قراراتها الخاصة بتفعيل عمل ونشاط الشركات النفطية وتنشيط الموارد الاقتصادية بالمحافظة ..مؤكدا على ضرورة الارتقاء بوعي أبناء المحافظة تجاه هذا الموضوع وبما يخدم عملية التنمية المحلية فيه والدفع بها نحو الأمام.

وثمن النسي جهود قيادة مؤسسة بوابة التنمية الاجتماعية على الجهود التي تبذلها وتقوم بها من أجل خدمة المحافظة ومنها تنظيم هذه الورشة ..متمنياً الخروج منها بتوصيات هامة تخدم وتساعد في تحفيز وتيسير جهود السلطة المحلية من أجل تحسين الحياة المجتمعية بشكل عام في المحافظة .

من جانبها أوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة بوابة التنمية الاجتماعية تهاني بن لكسر ومدير مشروع (بأيدينا نصنع مستقبلنا) صالح محمد لقصم والتي تستمر يومين بمشاركة 25 مشاركا يمثلون السلطات والمجتمعات المحلية ،ومنظمات المجتمع المدني ،والأمن ،والمرأة ،والإعلام ،والشخصيات الاجتماعية في 20 مديرية من مديريات المحافظة تهدف إلى إعادة تفعيل عمل الموارد الاقتصادية بالمحافظة ومساعدة السلطة المحلية من اجل خلق بيئة آمنة لاستئناف عمل الشركات النفطية والغازية بالمحافظة.

حضر افتتاح الورشة وكيل المحافظة سالم عبدالله الأحمدي ،ومدير أمن المحافظة العميد احمد صالح عمير ،ورئيس مؤسسة بوابة التنمية الاجتماعية المهندس سيف الدحبول ،وعدد من مدراء العموم والقيادات الإدارية والتنفيذية بالمحافظة .



بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي
وزير المالية يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون الثنائي
فخامة الرئيس يوجه بتقديم الدعم لمخابز وأفران عدن الخيرية واستيعاب احتياجات المواطنين
الخدمة المدنية تعلن الاحد القادم إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا