اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الخنبشي يؤكد على أهمية اقامة ورش عمل وندوات تهدف الى تقييم التعليم العام الجامعي
[30/12/2018 10:42]
عدن - سبأنت:
افتتح نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة العمل الخاصة بالتعليم عن بُعد والتعليم المفتوح في الجامعات اليمنية والتي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية تحت شعار (الواقع وآفاق التطوير).

وسيتم خلال الورشة على مدى يومين بمشاركة عدد من عمداء الكليات الحكومية والاهلية والباحثين والاكادميين، استعراض تجارب التعليم عن بُعد في الجامعات على المستوى العالمي والاقليمي والمحلي وغيرها، كما ستقف الورشة امام عدداً من اوراق العمل الخاصة بدراسة البعد التشريعي للتعليم عن بُعد والمفتوح وامكانية الاستفادة لتقليص التشوه البنيوي والاسهام في ردم الهوة المعرفية (التجربة اليمنية انموذجا).

وأكد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، على أهمية تبني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال العام القادم 2019م سلسلة من ورش العمل والندوات الهادفة الى تقييم التعليم العام الجامعي في ظل التطورات العلمية التي يشهدها العالم في كافة المجالات.

وقال: "لدينا 12 جامعة حكومية و 32 جامعة اهلية ونحن بحاجة لدراسة وتقييم واقع التعليم الجامعي ومسيرة التعليم الجامعي خلال الفترة الماضية من ناحية نوعية وجودة التعليم والمناهج والطلاب لما من شأنه تحقيق مخرجات تُقدم الى مؤتمر التعليم الجامعي نهاية العام القادم لتطوير التعليم الجامعي".

وعبّر الخنبشي، عن شكره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي واللجنة التحضيرية والداعمين لعقد مثل هذه الورش وما ستسفر عنها من مخرجات تساعد على تجاوز كثير من السلبيات التي ترافق التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ان الورشة مطالبة باستعراض تجارب الجامعات اليمنية والعربية والاقليمية الرائدة في هذا المجال من التعليم العالي عن بُعد والتعليم المفتوح وتسليط الضوء على مخرجات هذه الجامعات.. لافتاً الى ان برامج التعليم عن بُعد والتعليم المفتوح هي استجابه انسانية لتهيئة الفرصة لفئة من الناس للالتحاق بالتعليم الجامعي والدراسات العليا واضافة تأهيلية ضمن برامج التعليم العالي وفرصة تعليمية بعيدة عن الالتزام بالجداول الدراسية التقليدية.

كما القيت كلمتان من قِبل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد باسليم والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المهارات المهندس عبدالله باغم، اشارتا الى اهمية ما يمثله التعليم الجامعي من رصيد استراتيجي لرفد المجتمعات بكافة الاحتياجات ومتطلباتها.

حضر الافتتاح وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف ورئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم محسن الحضرمي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، وعدد من نواب ووكلاء بعض الوزارات.


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا