نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكويت ترحب باعتماد مجلس الامن القرار 2451 الخاص باليمن
[21/12/2018 10:31]
نيويورك - سبأنت :
رحبت دولة الكويت باعتماد مجلس الأمن بالإجماع للقرار 2451 الخاص باليمن الذي يدعم اتفاق ستوكهولم، بما يفضي إلى إستكمال الجهود نحو التوصل إلى حل سياسي مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في كلمة بلاده في مجلس الأمن بعد إعتماد القرار 2451 الخاص باليمن بالإجماع، "إن تصويتنا لصالح القرار اليوم رغم عدم تلبيته لبعض المشاغل التي تم طرحها أثناء المفاوضات يأتي لعدة أسباب أبرزها الحفاظ على الوحدة التي يتمتع بها مجلس الامن في الحالة في اليمن والذي نتطلع ونسعى لإستمرارها ونأمل بتعميمها على بقية الملفات المدرجة على جدول أعمال المجلس".


وأضاف "اتى تصويتنا كذلك لصالح هذا القرار كإستجابة لحساسية وأهمية هذه المرحلة المفصلية في ظل وجود فرصة حقيقية وبارقة أمل بالتوصل إلى حل سلمي للأزمة التي تسببت في دمار كبير لبلد عربي عزيز ذو تاريخ وحضارة عريقة وهددت ومازالت تهدد وحدة اليمن وإستقراره وزعزعة الأمن والإستقرار الإقليمي".

وأشار العتيبي الى "ان دعم القرار يأتي إنطلاقا من الحرص على دعم جهود الأمين العام ومبعوثه الخاص ودعما لإتفاق ستوكهولم الذي تم التوصل إليه في جولة المشاورات الأخيرة التي إستضافتها مشكورة حكومة مملكة السويد حول الحديدة وموانئها وإتفاق تبادل الأسرى وإعلان تفاهم حول تعز".

وأعرب عن تمنياته بالتزام الأطراف بتنفيذها بشكل كامل وبما يفضي إلى إستكمال الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن مارتن غريفيث نحو عقد الجولة القادمة والتوصل إلى حل سياسي مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لا سيما القرار 2216 بما يقود إلى إنهاء أمد الأزمة في اليمن ويحافظ على إستقلاله وسيادته ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

ورحب العتيبي كذلك بعزم الأمين العام لعقد مؤتمر دولي لإعلان التبرعات لدعم خطة الإستجابة الإنسانية لعام 2019 وذلك في 26 فبراير في جنيف، مؤكدا حرص دولة الكويت على المشاركة في ذلك المؤتمر إستمرارا منها في دعم تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن وتخفيف معاناة شعبه.


مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
وزارة الصحة تجري ترتيبات لاستلام 151 الف جرعة من لقاح كورونا
المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا