الارياني: قرارات رئيس الجمهورية تهدف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف التلاعب بالعملة
‏اشاد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، بالقرارات التي أصدرها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، وتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة اعمال البنك منذ تاريخ نقله ومباشرة عمله من العاصمة المؤقتة عدن في سبتمبر ٢٠١٦ م وحتى نهاية العام ٢٠٢١م.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ مأرب يؤكد للسفير الأمريكي الرغبة بالسلام رغم عدم الثقة بالتزام الحوثيين
[20/12/2018 05:55]
مارب ـ سبأنت :
أكد محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، أن الحل في اليمن وإرساء الاستقرار يكمن في الالتزام بالمرجعيات الثلاث المعترف بها محليا ودوليا والتي تتمثل في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن المتعلقة باليمن خاصة ٢٢١٦.

وجدد العرادة خلال استقبله، اليوم الخميس بمدينة مأرب، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، التأكيد على ان نتائج مشاورات السويد تعتبر اختبارا حقيقيا للمليشيا الحوثية امام المجتمع الدولي لتؤكد رغبتها بالسلام من خلال التزامها بما توصلت اليه المشاورات، رغم وجود قناعة كاملة لدى اليمنيين من خلال التجارب السابقة عن هذه المليشيا ونكثها لكل المواثيق والاتفاقات.

وخلال اللقاء رحب المحافظ العرادة بالسفير الأمريكي في زيارته الثانية الى محافظة مأرب في ظل الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة، مشيرا إلى إن النجاحات الأمنية الكبيرة التي حققتها السلطة المحلية في المحافظة كواحدة من ثمار الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي بتدعيم إعادة بناء مؤسسات الدولة في المحافظة الوعي الشعبي والمجتمعي مع أجهزة السلطة المحلية وفي مقدمتها الأجهزة الأمنية.

ولفت اللواء العرادة إلى الجرائم الإنسانية التي ترتكبها ميلشيا الحوثي بحق المواطنين المدنيين ومنها قصف مخيمات النازحين واستمرار إطلاقها الصورايخ البالستية على التجمعات السكانية الآمنة في محافظة مأرب.

وأكد العرادة أن الاعمال التي ترتكبها المليشيا الحوثية تتشابه الى حد التطابق مع الأعمال التي ترتكبها الجماعات الإرهابية المتطرفة وفي مقدمتها استهداف الأبرياء وتدمير المؤسسات العامة وانتهاك الحقوق والحريات من تعذيب وقتل لمخالفيهم.

وأشاد المحافظ العرادة بالموقف التاريخي والاخوي لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لدعم الشرعية في مواجهة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة والدعم الإنساني والاقتصادي والتنموي لليمن.

وعبر محافظ مأرب عن تقديره للموقف الأمريكي المساند لليمن وقيادته الشرعية المنسجم مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والمصالح المشتركة، متمنيا أن يستمر هذا الموقف الايجابي لما من شأنه تحقيق الأمن والسلم في اليمن والمنطقة.

وجدد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وتحقيق السلام وفقا للقرارات الدولية والإجماع المحلي والإقليمي والدولي، مبديا إعجابه بما شاهده في محافظة مأرب من نهضة تنموية وامن واستقرار وحضور فاعل ومتميز لمؤسسات الدولة ودورها في تقديم الخدمات للمواطنين، مشيدا بنجاحات السلطة المحلية ومستوى أداء الأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة.


الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا