مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
جدد مجلس الامن الدولي، التزامه القوي بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي اليمن..مؤكداً التزامه بحل سياسي للازمة في اليمن بقيادة يمنية قائم على التوافق والمشاركة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة، وكذلك مشاركة الشباب، وفقاً للأحكام ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي، وقرارات 2216..داعياً إلى إنهاء حصار العبدية بمحافظة مأرب.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة الداخلية يلتقي أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس
[14/12/2018 07:27]
تونس - سبأنت :
بحث الوكيل المساعد لوزارة الداخلية اللواء الركن أحمد الوليدي, خلال لقائه في تونس، اليوم, مع أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان، سُبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود في المجال الأمني ودعم وتطوير الأجهزة الأمنية في اليمن.

كما ناقش اللقاء بحضور سفير اليمن لدى تونس عبدالناصر باحبيب، سُبل تعزيز الجهود المشتركة بين الأجهزة الأمنية في اليمن مع نظيراتها العربية, وكذا مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الداخلية في اليمن مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ودعم وتطوير الأجهزة الأمنية اليمنية للارتقاء بمستواها وأداء مهامها على أكمل وجه.

وخلال اللقاء أطلع وكيل وزارة الداخلية المساعد اللواء الوليدي، الدكتور كومان على الوضع الأمني في اليمن, والاحتياجات اللازمة والضرورية التي تتطلبها الأجهزة الأمنية للارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتنفيذها للمهام الموكلة لها, ناقلاً إليه تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, وتهنئته بمناسبة نجاح المؤتمر الثاني والأربعين لقادة الأمن والشرطة العرب, مشيراً إلى أن القرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر تصب في مصلحة العمل الأمني وتعزيز الجهود الأمنية المشتركة بين الأجهزة الأمنية في الوطن العربي.

من جانبه أكد أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور كومان، أن الأمانة العامة تتابع وتتفهم الوضع الأمني في اليمن والظروف الراهنة التي تمر بها الأجهزة الأمنية والصعوبات والمعوقات التي تواجهها, وأن الأمانة العامة للمجلس ستسعى جاهدة لتقديم كافة أوجه الدعم لمساعدة وزارة الداخلية اليمنية من أجل المساهمة بأداء مهامها الأمنية الكاملة وتوفير الأمن والاستقرار في اليمن.

وأوصى المؤتمر الثاني والأربعون لقادة الشرطة والأمن العرب في بيانه الختامي, أمس الخميس, بتكوين فريق عربي لرصد التهديدات الإرهابية, وقيام الفريق ذاته بالتحليل الفوري للأعمال الإرهابية وتقديم مقترحات محددة بهذا الشأن.

وكان المؤتمر قد ناقش مشروع استراتيجية عربية لمواجهة الجرائم الإلكترونية، وإنشاء وحدة في نطاق الأمانة العامة للمجلس لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الأمن الالكتروني وقرر إرجاء النظر فيهما لمزيد من الدراسة.


رئيس مجلس الشورى يطمئن على صحة العميد احمد بحيبح
مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
السعودية تعرب عن أسفها لعجز مجلس الأمن عن إدانة ممارسات الحوثيين وإيران في اليمن والمنطقة
اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
مكتب مياه الريف يجري دراسات جيوفيزيائية في مناطق الصحراء بالمهرة
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
ورشة عمل بمأرب تقيم اداء فرق مشروع تعزيز الرعاية الاولية بمأرب
نائب رئيس الجمهورية يعزي العميد الركن حسين الحليسي في استشهاد نجله
العميد ذياب القبلي: هدفنا تحرير اليمن من ميليشيات إيران وسننتصر
السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان في موريتانيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا