رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاشول يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الشراكة في مجالات تأهيل الشباب بعدد من المجالات
[10/12/2018 03:25]
عدن - سبأ نت
بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول، اليوم، مع ممثل منظمة الأمم المتحدة (UNDP) بعدن وليد باهارون، الشراكة بين الوزارة والمنظمة في تنفيذ برامج خاصة بتأهيل فئة الشباب بعدد من المجالات.

كما تطرق اللقاء الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن إلى مناقشة خطة الوزارة للعام 2019م، وما تتضمنه الخطة من أولويات وبرامج تدريبية تستهدف فئة الشباب باعتبارهم عماد المستقبل، وتأهيل القدرات المؤسسية للوزارة وبناء النظام الالكتروني الخاص بربط المعاهد الفنية والتقنية وكليات المجتمع بالوزارة، وتأهيل المعاهد الفنية والتقنية وكليات المجتمع بالمحافظات المحررة، إضافة إلى مناقشة برامج الوزارة الخاصة بتأهيل الشباب بعدد من المجالات، وبرامج تأهيل المرأة مهنياً ومهاراتياً، بهدف رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة.

وفي اللقاء أكد الوزير الأشول، أن الأمم المتحدة تعد شريكاً أساسياً لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني..مشيداً بدور الأمم المتحدة من خلال دعمها واهتمامها ببرامج تدريب الشباب..مجدداً حرص واهتمام الوزارة بتحسين مخرجات التعليم الفني والمهني بما يلبي احتياجات القطاع الخاص.

وأشار الدكتور الأشول، إلى وجود برامج تأهيلية ومهاراتية لخريجي التعليم الفني والمهني بما يؤهلهم لإدارة مشاريعهم الخاصة أو إدارة منشآت أخرى، بحيث تجعل تلك البرامج من خريج التعليم الفني والمهني نموذجاً فاعلاً في المجتمع، وأوضح أن تنفيذ تلك البرامج تتم عبر المنشآت التعليمية التابعة للوزارة والتي تشمل كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية.

واكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني إن الحكومة تضع ضمن أولوياتها تأهيل الشباب ورفد سوق العمل بالكفاءات والعمالة الماهرة والمدربة بمختلف المجالات، وذلك بما يلبي متطلبات سوق العمل ليس المحلي فقط، وإنما الدولي أيضاً.

من جانبه أشاد ممثل منظمة ممثل الأمم المتحدة (UNDP) بعدن بما تحمله الوزارة من رؤية واضحة تهدف إلى تحسين جودة مخرجات التعليم الفني والتقني وملائمة التخصصات مع متطلبات سوق العمل الحالي..مؤكداً على أهمية إيجاد رؤية مشتركة مع المنظمة لتفعيل البرامج المهنية والتقنية بين الجانبين.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا