الارياني يشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في مدريد
شارك وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية لدى مملكة إسبانيا محمد علي معوضه، في الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، والذي ينعقد في العاصمة الاسبانية مدريد.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تشغيل مولد كهربائي جديد بميناء عدن لرفع الكفاءة التشغيلية للميناء
[09/12/2018 02:35]
عدن ـ سبأنت:
جرى اليوم تشغيل المولد الكهربائي الجديد الخاصة بمحطة عدن للحاويات "كالتكس " لزيادة الطاقة التوليدية لتصل الى 17 ميجا وات بهدف تعزيز النشاط الملاحي للمحطة .

خلال التدشين قال وزير النقل صالح الجبواني ان تشغيل المولد الكهربائي الجديد البالغ قدرته (2،8) ميجاوات ، يأتي ضمن تحديث معدات المناولة بمحطة الحاويات ، وان سيتم خلال الايام القادمة تشغل رافعتين جديدتين لمناولة البضائع .

ولفت إلى ان محطة الحاويات تم تزويدها خلال هذا العام بـ 12 قاطرة كبيرة للنقل بقدرة سحب تصل 80 طن وتوفير رافعتين متحركتين للحاويات الممتلئة ورافعتين لمناولة الحاويات الفارغة بهدف رفع عدد الحاويات المتناولة في المحطة حتى تصل نهاية العام الجاري الى اكثر من (400) الف حاوية مقارنة بعدد الحاويات في العام الماضي التي بلغت (320) الف حاوية.

واشاد بالجهود المبذولة لتنفيذ المشاريع التطويرية لميناء عدن وتحسين الخدمات البحرية والملاحية ، موضحا بان الوزارة ستتبنى خلال العامين القادمين خطط توسيعية تشمل توفير رافعة جسرية إضافية وتوفير قاطرة بحرية بقوة شد (65) طن للمساعدة في تسهيل رسو السفن وكذا توفير زوارق ربط وتغير الطافيات البحرية لتسهيل دخول وخروج السفن على مدار الساعة.

بدوره اكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني خليج عدن، محمد امزربه أهمية زيادة عدد المولدات الكهربائية في محطة ميناء كالتكس، لرفع الكفاءة التشغيلية للميناء.




وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا