الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي المدعومة من إيران وبحوزتها أسلحة وعبوات متفجره ومبالغ مالية محلية وأجنبية.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع نائب وزير الخارجية الإيطالي دعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن
[29/11/2018 08:15]
روما ـ سبأنت :
بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع نائبة وزير الخارجية الإيطالي والمعنية بالتعاون التنموي إمانويلا كلاوديا ديل ري، على هامش مشاركته في اجتماعات المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في العاصمة الإيطالية روما، استمرار الجهود الإيطالية لدعم العملية الاغاثية والإنسانية في اليمن.

وناقش فتح مع المسؤول الإيطالي أهمية المساهمة الفاعلة في دعم مشاريع التنمية المحلية والمستدامة ومشاريع سبل العيش ومشاريع تعزيز الاستقرار، والمشاريع المرتبطة بحياة المواطنين.

وأوضح فتح خلال اللقاء ان المليشيات الانقلابية هي السبب الرئيسي والمباشر لما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في اليمن نتيجة انقلابها الحكومة الشرعية ونهبها لخزينة البنك المركزي وإيرادات المؤسسات، لافتاً الى أن أي توصيف للازمة الإنسانية اليمنية لا يحمل هذا المعنى مخالفاً تماماً للواقع.

وأشار فتح، إلى ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي تولي دعم المشاريع التنموية والخدمية ومشاريع تعزيز الاستقرار أهمية قصوى، من خلال توجيهاته المباشرة للحكومة بمضاعفة لدعم المشاريع المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الى كافة المحافظات بدون استثناء.

وثمن وزير الإدارة المحلية دعم الحكومة الإيطالية للحكومة اليمنية في كافة المحافل الدولية وتخصيصها مبلغ 5 مليون يورو مساهمة لدعم العملية الاغاثية في اليمن عبر المنظمات والوكالات الأممية العاملة في اليمن.

من جانبها أكدت نائبة وزير الخارجية الإيطالية على دعم إيطاليا لجهود الحكومة الشرعية في استعادة الدولة ومؤسساتها، مشيرة الى التزام بلادها وإستمرارها في تقديم المساعدات الإغاثية للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية والمساهمة في دعم المشاريع التنموية والخدمية ومشاريع تعزيز الاستقرار.

حضر اللقاء المبعوث الإيطالي الخاص إلى اليمن جيانفرانكو بيتروتزيلا، وسفيرة بلادنا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أسمهان الطوقي.


نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا