وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع شركة سيمنس الألمانية للطاقة المصنعة لوحدات محطة مأرب الغازية بمنحة مالية قدرها "40" مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
تويوتا اليابانية تعلن تخفيض إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة
اعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم، إنها ستخفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أبين تحتفي بالذكرى الـ 51 للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر
[29/11/2018 01:17]

أبين - سبأنت:
احتفت محافظة أبين، اليوم، بمناسبة الذكرى الـ 51 ليوم الاستقلال الوطني المجيد الـ 30 من نوفمبر، وتم تنظيم حفل خطابي وعرض عسكري في قيادة اللواء ١١5 مشاة بمدينة لودر.

وفي الحفل، ألقى وكيل محافظة أبين محمد ناصر الجحما كلمة السلطة المحلية في أبين، نقل في مستهلها تحيات أبناء أبين إلى فخامة رئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهذه المناسبة العظيمة التي يحتفل بها كافة أبناء الشعب اليمني.

وأشاد الوكيل الجحما، بنضال وكفاح الرجال الشرفاء والوطنيين الذي تكلل بتحقيق الاستقلال ورحيل آخر جندي بريطاني من أرض الوطن الطاهرة بعد أربع سنوات من الكفاح ضد قوات الاحتلال البريطاني، سطر خلالها المناضلون أروع البطولات وقدموا قوافل من الشهداء على طريق الحرية والاستقلال.

كما هنأ وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن أحمد علي مسعود، الجميع بهذه المناسبة الوطنية العظيمة والغالية على قلوب كافة أبناء الشعب، ونوه بالتضحيات الغالية التي قدمتها لودر وأبين وكافة مناطق ومدن الوطن بتقديم خيرة الرجال الشجعان أرواحهم الطاهرة فداءاً للوطن ودفاعاً عن الحرية والانعتاق من الاستعمار البريطاني.

من جهته جدد عضو مجلس الشورى الشيخ علي محمد القفيش، العهد لفخامة رئيس الجمهورية بالدفاع عن الوطن والحفاظ على الإنجازات والمكتسبات الوطنية الغالية والتصدي لكل من محاولات المساس بالثوابت الوطنية.

وتخلل الحفل تقديم وحدات رمزية من اللواء 115 مشاة عرضاً عسكرياً مهيباً جسد الروح الانضباطية ومدى دقة التدريبات القتالية العالية لمنتسبي اللواء.

حضر الحفل رئيس عمليات محور أبين العقيد محمد العطوي، وقائد اللواء ١١5 مشاة العقيد الركن سيف القطيش، ومدير الاستخبارات العسكرية العقيد محمد مقريح وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء مكاتب الوزارات والمشائخ والأعيان.


الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
رئيس مجلس القيادة يؤكد اهمية الدعم البريطاني للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من ملك اسبانيا بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية اليمنية
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امير دولة قطر بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من رئيس نيكاراجوا ونائبته بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
اليمن تشارك في مؤتمر دعم الشباب بالعاصمة الاردنية عمان
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
رئيس الوزراء يستقبل السفير البريطاني والوفد المرافق له في عدن
مناقشة بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا