عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
أجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بأركان حرب محور تعز، اللواء الركن عبدالعزيز المجيدي، للاطمئنان عليه وزملائه من قيادات السلطة المحلية بمحافظة تعز، وعدد من ضباط وأفراد المحور الذين تعرضوا للاستهداف من قِبل مليشيا الحوثي الارهابية أثناء قيامهم بمعايدة المرابطين من مقاتلي المحور في الجبهة الشمالية الغربية للمدينة.
الجامعة العربية تدعو لتضافر الجهود لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر
دعت الجامعة العربية، اليوم، لتضافر جهود الدول العربية لمواجهة ظاهرة الجفاف والتصحر، حيث تعد واحدة من أكثر مناطق العالم هشاشة في نظامها البيئي، ويصنف 90 بالمائة من مساحتها ضمن المساحات الجافة وشديدة الجفاف.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا في بطولة امم اوروبا 2024
فاز المنتخب الإنجليزي، على نظيره الصربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أوروبا 2024التي تستضيفها ألمانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العكبري: يطلع وزراء الاتصالات العرب على الانعكاسات السليية لتمرد الانقلابيين الحوثيين في قطاع الاتصالات وبنيته التحتية
[29/11/2018 01:10]

القاهرة ـ سبانت:
شاركت الجمهورية اليمنية اليوم الخميس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في اعمال الدورة الثانية والعشرين لمجلس وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب، بوفد ترأسه السفير رياض العكبري المندوب الدائم لبلادنا لدى الجامعة العربية.

وخلال الاجتماع اكد السفير رياض العكبري ان الحكومة اليمنية بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الأخيرة لإعادة تحقيق التنمية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات بالشكل الذي يساعد ويساهم في تنمية مستدامة اقتصادية واجتماعية لكل فئات المجتمع، رغم الظروف الاستثنائية والتحديات التي تمر بها بلادنا والناجمة عن انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة والشرعية الدستورية، وما نجم عن ذلك من انهيار لمؤسسات الدولة والإقتصاد الوطني.


واضاف العكبري امام وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب ان ما تعرضت له بلادنا من كوارث طبيعية، تمثلت في اعصار شابالا عام ٢٠١٥ واعصار لبان الاخير، شكلا تحديا جديدا لمواجهة اضرارهما على البنية التحيية لقطاع الاتصالات. خصوصا في المناطق الشرقية والجنوبية لليمن.

واوضح السفير رياض العكبري ان الحكومة اليمنية سعت رغم قلة الامكانات وانعدامها الى توفير خدمات النفاذ الشامل للأنترنت لسد الفجوة الرقمية، وتوفير النفاذ الى النطاق العريض في المجتمع ، كما تعمل الحكومة على تمكين الإبتكار في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات لدعم التحول الرقمي في المجتمع، كما تسعى الى تعزيز التعاون مع الإتحاد الدولي للإتصالات والمنظمات الدولية المتخصصة في هذه المجالات.

واطلع العكبري وزراء الاتصالات العرب على اهم النتائج الكارثية لاستمرار الحرب وتمرد الانقلابيين الحوثيين على الدولة، والانعكاسات السلبية وبشكل مباشر على بنية شبكات الاتصالات، وتعريضها للدمار، مما يزيد بدوره من التحديات الاقتصادية والاجتماعية لليمن.

ودعا المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية في كلمته الدول الشقيقة الى تقديم المساعدة والدعم لإعادة تأهيل شبكات الاتصالات، وتقديم الدعم والمساندة من خلال الاعمال التي ينفذها الاتحاد الدولي للاتصالات للدول ذات الاحتياجات الخاصة، ومنها بلادنا، في شتى المجالات الخاصة بالبنية التحتية، آخذا بالاعتبار ما تتعرض له البنية التحتية من تخريب ودمار جراء استمرار الاعمال التخريبية للمليشيا الحوثية.

وطالب العكبري الدول الشقيقة الى تقديم المساعدة والدعم الفني على نحو ملائم من اجل إعادة بناء شبكة الاتصالات الأساسية، وإصلاح البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وتنمية الموارد البشرية ، من خلال وضع برامج التدريب المناسب، و تقديم المنح و المساعدات اللازمة، وكذا إرسال الخبراء لدعم وإسناد جهود الحكومة في استعادة وتفعيل خدمات الاتصالات.


عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
عضو مجلس القيادة طارق صالح يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين في الخوخة
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا