الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العكبري: يطلع وزراء الاتصالات العرب على الانعكاسات السليية لتمرد الانقلابيين الحوثيين في قطاع الاتصالات وبنيته التحتية
[29/11/2018 01:10]

القاهرة ـ سبانت:
شاركت الجمهورية اليمنية اليوم الخميس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في اعمال الدورة الثانية والعشرين لمجلس وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب، بوفد ترأسه السفير رياض العكبري المندوب الدائم لبلادنا لدى الجامعة العربية.

وخلال الاجتماع اكد السفير رياض العكبري ان الحكومة اليمنية بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الأخيرة لإعادة تحقيق التنمية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات بالشكل الذي يساعد ويساهم في تنمية مستدامة اقتصادية واجتماعية لكل فئات المجتمع، رغم الظروف الاستثنائية والتحديات التي تمر بها بلادنا والناجمة عن انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة والشرعية الدستورية، وما نجم عن ذلك من انهيار لمؤسسات الدولة والإقتصاد الوطني.


واضاف العكبري امام وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب ان ما تعرضت له بلادنا من كوارث طبيعية، تمثلت في اعصار شابالا عام ٢٠١٥ واعصار لبان الاخير، شكلا تحديا جديدا لمواجهة اضرارهما على البنية التحيية لقطاع الاتصالات. خصوصا في المناطق الشرقية والجنوبية لليمن.

واوضح السفير رياض العكبري ان الحكومة اليمنية سعت رغم قلة الامكانات وانعدامها الى توفير خدمات النفاذ الشامل للأنترنت لسد الفجوة الرقمية، وتوفير النفاذ الى النطاق العريض في المجتمع ، كما تعمل الحكومة على تمكين الإبتكار في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات لدعم التحول الرقمي في المجتمع، كما تسعى الى تعزيز التعاون مع الإتحاد الدولي للإتصالات والمنظمات الدولية المتخصصة في هذه المجالات.

واطلع العكبري وزراء الاتصالات العرب على اهم النتائج الكارثية لاستمرار الحرب وتمرد الانقلابيين الحوثيين على الدولة، والانعكاسات السلبية وبشكل مباشر على بنية شبكات الاتصالات، وتعريضها للدمار، مما يزيد بدوره من التحديات الاقتصادية والاجتماعية لليمن.

ودعا المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية في كلمته الدول الشقيقة الى تقديم المساعدة والدعم لإعادة تأهيل شبكات الاتصالات، وتقديم الدعم والمساندة من خلال الاعمال التي ينفذها الاتحاد الدولي للاتصالات للدول ذات الاحتياجات الخاصة، ومنها بلادنا، في شتى المجالات الخاصة بالبنية التحتية، آخذا بالاعتبار ما تتعرض له البنية التحتية من تخريب ودمار جراء استمرار الاعمال التخريبية للمليشيا الحوثية.

وطالب العكبري الدول الشقيقة الى تقديم المساعدة والدعم الفني على نحو ملائم من اجل إعادة بناء شبكة الاتصالات الأساسية، وإصلاح البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وتنمية الموارد البشرية ، من خلال وضع برامج التدريب المناسب، و تقديم المنح و المساعدات اللازمة، وكذا إرسال الخبراء لدعم وإسناد جهود الحكومة في استعادة وتفعيل خدمات الاتصالات.


عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا