رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العرادة يؤكد على اهمية تعزيز التنسيق وتكامل الادوار والاداء بين الاجهزة القضائية والامنية
[22/11/2018 02:31]
مأرب- سبأنت
عقد بمحافظة مأرب،اليوم، لقاءاً تنسيقياً موسعاً لأجهزة السلطة القضائية والاجهزة الامنية بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة.

واكد اللقاء الذي ضم رؤساء واعضاء المحاكم الاستئنافية والابتدائية والمتخصصة برئاسة رئيس المحكمة الاستئنافية القاضي عبده محمد العريقي ورؤساء واعضاء النيابة الاستئنافية والابتدائية والمتخصصة برئاسة رئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني ومدراء الاجهزة الامنية واقسام الشرطة بالمحافظة الى جانب مدير عام فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم،على اهمية تعزيز التنسيق وتكامل الادوار والاداء بين الاجهزة القضائية والامنية بما يمكن من بسط النظام والقانون وتعزيز الامن والاستقرار وحفظ كرامة المواطنين وحقوقهم..مشدداً على ضرورة انشاء مركز لرعاية الاحداث الواقعين في خلاف مع القانون.

كما شدد اللقاء على اهمية الاستمرار في رفع مستوى الاداء المهني لمنتسبي الشرطة والامن خاصة ما يتعلق بعمل محاضر الضبط وجمع الاستدلالات بما يسد أي ثغرات قانونية قد يستند اليها المجرمون للافلات من العقاب والعدالة.

وكان محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة قد نقل في بداية اللقاء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يتابع باهتمام بالغ تطورات بناء الاجهزة الامنية والقضائية في المحافظة والانجازات الباهرة التي تحققها باعتبارهما الضمان الحقيقي لاقامة العدل وتحقيق الامن والاستقرار وحماية الحقوق العامة والخاصة وحفظ كرامة المواطنين وحرياتهم.

واكد العرادة على ضرورة التكامل بين الاجهزة القضائية كسلطة عليا والاجهزة الامنية كسلطة مساعدة للقضاء وتعمل تحت اشرافه من اجل بسط سيادة القانون وحفظ الامن والاستقرار وحفظ حقوق الناس والانطلاق بالتنمية حيث انه لا تنمية بدون امن واستقرار وقضاء فاعل وعادل ونزيه.

وحث المحافظ العرادة الاجهزة الامنية والقضائية بسرعة البت في القضايا المطروحة اولا باول وتسهيل ومساندة القضاء في اداء مهامه وتنفيذ اوامره واحكامه.

وقال محافظ مأرب" يجب ان نرفع سقف القانون على رؤوسنا ونمضي قدما رغم الصعوبات التي تواجهنا".

واضاف"ويجب ان لا ننسى اننا ما زلنا في مرحلة حرب ومازالت المليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران ترسل صواريخ الموت على سكان هذه المدينة".

وحث المحافظ العرادة القضاء والنيابة بزيارة السجون واماكن الاحتجاز التابعة للاجهزة الامنية والتحقق من قضايا المساجين ومدى قانونية احتجازهم ومحاسبة أي مسئول متسبب في وجود أي سجين خارج القانون..لافتاً الى ان السلطة المحلية بالمحافظة تسعى بكل جهد مع الجهات العليا ذات العلاقة والقيادة السياسية لاعادة بناء المؤسسات الامنية والقضائية.

واكد على اهمية تعزيز التعاون وتكاتف جهود كافة الشرفاء لاعادة بناء هذه المؤسسات وترسيخ مبدأ سيادة النظام والقانون والتعاون والتكامل بين القضاء والامن وكافة المؤسسات في اطار اعادة بناء الدولة اليمنية الاتحادية لحفظ كرامة الانسان اليمني وحقوقه.

حضر اللقاء وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا