رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء الروسي يؤكد أن الحكومة لن تتدخل في سوق النفط
[29/01/2016 02:26]
موسكو ـ سبأنت

قال نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش اليوم الجمعة إن أسعار النفط المتدنية ستؤدي إلى خفض الاستثمارات وربما تراجع إنتاج الخام، مؤكدا أن الدولة لن تتدخل لجلب التوازن إلى السوق.

وأضاف في مؤتمر صحفي " ان قرار خفض إنتاج النفط الذي أعلنت موسكو استعدادها لمناقشته مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) يعود إلى الشركات النفطية وليس للدولة".

وأكد دفوركوفيتش أنه إذا بقيت الأسعار في مستوى غير مربح لفترة طويلة فسيصبح تصحيح الاستثمارات حتميا، وهو ما سيؤدي لخفض في الإنتاج لكن هذا ليس إجراء تريده الحكومة.

ولفت إلى أن القطاع النفطي خاص إلى حد كبير ولا تسيطر عليه الدولة، وأن الشركات ستدرس الوضع حسب مصالحها.. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن روسيا على اتصال دائم مع شركائها من الدول المنتجة والمستهلكة.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد صرح أمس بأن روسيا غير العضو في منظمة أوبك مستعدة للمشاركة في اجتماع معها للبحث في إمكانية التنسيق لمواجهة انهيار أسعار النفط، لافتا إلى أن السعودية تحدثت في الماضي عن إمكانية خفض عام في الإنتاج بنسبة 5بالمئة.

وقد أدت هذه التصريحات لارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يلتقي اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير المالية أنطون سيلوانوف ومحافظ البنك المركزي ألفيرا نابيولينا للتباحث بشأن الوضعية الاقتصادية للبلاد.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن بوتين سيلتقي اليوم كذلك وزير التجارة والصناعة دينيس مونتيروف لمواصلة التباحث بشأن الوضعية الاقتصادية الحالية للبلاد والإجراءات الممكنة لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

يذكر أن وزارة الطاقة الروسية عقدت الأربعاء الماضي اجتماعا مع عدد من شركات قطاع المحروقات للبحث في إمكانية التنسيق مع منظمة أوبك، وأشارت الصحف الروسية إلى غياب رئيس المجموعة النفطية الأولى في البلاد روسنيفت إيغور سيتشين والتي تسيطر عليها الدولة.

وكالات


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا