اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية البريطاني
[12/11/2018 08:59]
الرياض ـ سبأنت:
التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح مساء الاثنين وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت.

واستعرض اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والمستجدات السياسية على الساحة الوطنية والجهود المبذولة لإرساء السلام في اليمن والعمل المشترك في محاربة الإرهاب والتطرف.

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى العلاقات التاريخية المتجذرة بين اليمن وبريطانيا، مثمناً الدور البريطاني في رعاية التحول السياسي ضمن الدول الراعية للمبادرة للخليجية وموقفها الثابت الداعم لشرعية اليمنيين وعمليتهم الديمقراطية التي أجمعوا فيها على اختيار المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية اليمنية والموقف البريطاني الدولي الداعم لليمنيين من خلال تنسيقها للبيانات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

وأكد نائب الرئيس حرص الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على تحقيق السلام الدائم المستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، وخاضت في سبيل ذلك العديد من جولات المشاورات برعاية أممية، مشيراً إلى أن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المجتمع الدولي والشركاء الدوليين ومن ضمنهم الأصدقاء البريطانيين في تنفيذ القرار الأممي 2216 بما من شأنه مصلحة اليمن واليمنيين وإرساء السلام والأمن الدوليين.

وأشار نائب الرئيس إلى أن انقلاب الحوثي تجاوز إضرار اليمنيين إلى تهديد الأمن الاقليمي والدولي من خلال استهداف الملاحة الدولية وإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهو الأمر الذي يثبت خطر انقلاب الحوثي ليس على اليمن فقط وإنما يهدد الأمن والاستقرار الدولي.

كما نوه نائب الرئيس إلى الوضع الإنساني الذي يعيشه اليمنون ويتفاقم يوماً بعد آخر وتسبب به أساساً انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران واستيلائها على السلطة وتعطيلها للخدمات وتعمدها إرهاب وإفقار واستهداف المدنيين ونهب رواتبهم ومقدرات الدولة واحتكار المساعدات الإغاثية والإيوائية، مرحباً بالجهود الإنسانية المبذولة من قبل الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الإغاثية والدور المهم الذي تقوم به خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ بلادنا.

من جانبه أكد الوزير هنت دعم الحكومة البريطانية للحكومة الشرعية في اليمن، منوهاً للعلاقة التاريخية والمتينة بين المملكة المتحدة واليمن ودعمها لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وحرصهم علي إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين.

حضر اللقاء وزير الخارجية خالد اليماني وسفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل أرون.


رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا