تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
دشن بمحافظتي عدن ولحج، تسليم أدوات المهنة لـ 100 أسرة معيلة للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كوبا تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل
أعلن وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريجيز، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.
57.94 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين
سجل الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في الصيني، 412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2024.
البيرو تتعادل سلباً مع تشيلي ضمن الجولة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024
تعاد منتخب البيرو امام نظيره التشيلي بدون اهداف في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد دالاس كاوبويز ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
افتتاح أعمال معرض التوظيف الاول في العاصمة المؤقتة عدن
[31/10/2018 03:12]
عدن- سبأنت
افتتح في العاصمة المؤقتة عدن ،اليوم،أعمال معرض التوظيف الاول والذي تنظمه الوكالة الأمريكية للتنمية بالتعاون مع الحكومة اليمنية بحضور رسمي للجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

واشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة بافتتاح معرض التوظيف الذي يعد الأول بالعاصمة المؤقتة عدن والذي يأتي مواكبا لثورة لتكنولوجيا المعلومات الحديثة الذي يشهدها العالم..مشيراً الى إن العملية التعليمية والتأهيل لا تقتصر على وزارتي التعليم العالي والتدريب المهني فحسب بل يجب أن تكون هناك شراكة بين المؤسسات التعليمية بكل انواعها ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى إشراك رأس المال الذي يمثل الركيزة الأساسية لتحريك الاقتصاد وإيجاد فرص العمل للشباب..مؤكدا اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بشريحة الشباب.

بدوره قال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول" سعدا أن نبدأ تدشين أعمالنا من العاصمة عدن وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك من بين ابنائنا الذين نشاركهم في هذا اليوم بافتتاح معرض التوظيف - عدن الذي يمثل منصة للتواصل مع القطاع الخاص والشركات الباحثة عن عمالة بمختلف المجالات الخدمية".

واضاف "اننا ومن هذه النافذة نطلق رسالة نداء للجهات المانحة أن تعطي التعليم و التدريب والتأهيل مساحة واسعة لما من شأنه تمكين الشباب على المنافسة الحقيقية في سوق العمل المواكب للتطورات الحديثة"..مشيراً الى أن الحكومة ممثلة بافخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبالشراكة مع المنظمات الدولية لديها توجهات حقيقة لتصحيح مسار العملية التعليمية والتأهيل والتدريب للشباب اليمني وذلك وفقا لتأهيل الدولة المنشودة والمتمثلة بالدولة الاتحادية التي ستضمن لكل فرد حقه في الحياة العامة والخاصة .

واوضحت رئيس فريق تطوير القوى العاملة وتحقيق الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن بثينة السعدي،بأن المشروع الذي تم الإعداد له بين الحكومة والوكالة الأمريكية يهدف إلى تقارب ثلاث فئات أساسية هي الحكومة وأصحاب الشركات التجارية والباحثين عن العمل من الشباب الخرجين وأصحاب الخبرات المهنية.

واشارت الى أن المشروع يعمل وبالتعاون مع التعليم العالي والتعليم الفني على تحسين رأس المال البشري للبحث عن سبل التوظيف الذي يضمن للشباب حياة كريمة في المستقبل"..منوهة بأن الوكالة عقدت عدد من الملفات مع الحكومة والقطاع الخاص لمناقشة عملية التدريب والتأهيل للشباب وتمكينهم من المنافسة على العمل حيث تم مشاركة أكثر من ١٢٠ شركة من مختلف القطاعات والأعمال ووفرت ٢٥٠ فرصة عمل بالإضافة إلى التواصل مع ٢٠٠٠ الفان باحث وباحثة عن عمل وهو الأمر الذي تسعى الوكالة وشركائها أن يصل المشروع الى نجاح بمستوى التوقعات .

وعبرت عن شكرها للحكومة اليمينة ممثلة بوزارة التعليم العالي والتعليم الفني وكل الجهات التي عملت على إنجاح هذا المشروع الهادف إلى تنمية قدرات الشباب وتسهيل فرص العمل.


رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا