وزير الدفاع يشهد دور استلام وتسليم قيادة المنطقة العسكرية الثانية
شهد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم بمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، في المكلا، مراسم استلام اللواء الركن فائز منصور التميمي، لزمام العمل كقائد للمنطقة، خلفاً للواء الركن فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، وفقاً للإجراءات .
كوريا الشمالية تطلق صاروخي كروز باتجاه البحر الأصفر
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم الاربعا، صاروخي كروز باتجاه البحر الأصفر وهو أول اختبار أسلحة تجريه بيونغ يانغ منذ أسابيع.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 1.4 تريليون ين خلال الشهر الماضي
سجلت اليابان عجزاً في الميزان التجاري خلال الشهر الماضي، 1.437 تريليون ين اي مايعادل 10.71 مليار دولار مقابل عجز قدره 1.398 تريليون ين خلال الشهر السابق.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بالجهود والدعم الاماراتي المقدم لليمن
[30/10/2018 04:54]
عدن - سبأنت:
استقبل رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم الهاشمي، والوفد الوزاري الإماراتي المرافق لها.

وبحث اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين اليمنيين والإماراتيين، التحديات التي تواجه الحكومة، ومعالجة الوضعين الاقتصادي والإنساني في المحافظات المحررة وبقية محافظات البلاد، وكذا وسبل إعادة التنمية وتطبيع الأوضاع الأمنية.

وقال رئيس الوزراء، إن الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تسببت في تدمير البنية التحتية للبلاد، وصادرت الحياة عن 70% من السكان الذين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرتها بما في ذلك نحو 4 مليون شخص يعيشون في العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن الشعب اليمني وصل إلى مرحلة اليأس، ويتطلع إلى أن يسهم التغيير الحكومي في تحسين الأوضاع، بما في ذلك وقف انهيار العملة المحلية، والذي انعكس في ارتفاع مهول بأسعار السلع الأساسية، في وقت تواصل المليشيا الانقلابية حرمان مليون و200 ألف موظف من مرتباتهم رغم نهبها للإيرادات.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة ستركز كل جهودها في معالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية بدرجة أساسية، ومن ثم تطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وقال " ان المواطن اليمني ينتظر منّا أن نوفر له أبسط الخدمات الضرورية، خاصة في الجانبين الخدمي والإنساني، وكلما كانت الحكومة قوية في هذا الجانب، كانت المصلحة لليمنيين و لحلفائهم في التحالف العربي".

وذكّر الدكتور معين بأن الحكومة خلال الأيام الماضية، بدأت ببحث المعالجات الاقتصادية، والانهيار الحاصل في العملة المحلية أمام النقد الأجنبي، ووسائل وطرق تنمية مصادر النقد الأجنبي، لإعادة حالة الطمأنينة في السوق المحلي والمستثمرين اليمنيين الذين فقدوا أموالهم بفعل تراجع العملة.

واستعرض رئيس الوزراء والوفد الإماراتي آليات تفعيل عمل المؤسسات الإيرادية والسيادية في اليمن وإعادة إنتاج وتصدير وتكرير النفط، بتعاون من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأثنى رئيس الوزراء، على الجهود الإماراتية الفاعلة في اليمن منذ انطلاق عاصفة الحزم ومشاركتها الفاعلة في التصدي لانقلاب الحوثيين، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإغاثية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال إن اليمن واليمنيين يتطلعون إلى دور فاعل للأشقاء الإماراتيين في إعادة الإعمار.

من جانبها أكدت المسئولة الإماراتية دعم بلادها الكامل للحكومة اليمنية في سبيل تحقيق مهامها.

وقالت الوزيرة الهاشمي إن الإمارات ستبقى سنداً لليمنيين في محنتهم وإنها ستقدم كافة الإمكانيات للحكومة في سبيل تحقيق التنمية المحلية وإعادة الإعمار.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، ابتهاج الكمال، فيما حضره من الجانب الإماراتي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية الإماراتي سلطان الشامسي، وسفير الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي، ومدير العمليات الإنسانية الإماراتية في اليمن سعيد الكعبي، وعدد من المسؤولين.


وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021م بنسبة نجاح 91 بالمائة
تعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائدآ للمنطقة العسكرية الثانية
محافظ البنك المركزي يناقش مع البنوك اليمنية جهود إعادة تعاملاتهم مع البنوك الإقليمية والدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا