"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يتفقد قرى مديرية المسيلة بالمهرة التي تضررت بالعاصفة المدارية
[25/10/2018 12:24]
المهرة - سبأنت:
تفقد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، مديرية المسيلة بمحافظة المهرة، التي ضربتها السيول الناجمة عن العاصفة المدارية "لبان" وتسببت في أضرار كبيرة طالت عدداً من منازل المواطنين.

وتفقد رئيس الوزراء منطقة رهديد والتي تعد من أكثر المناطق تضررا من إعصار (لبان)، حيث طاف ببعض القرى والمزارع التي جرفتها السيول، كما قام بزيارة عدد من المدارس التي استخدمت كمراكز ايوا ء للنازحين الذين تدمرت مساكنهم والذين عبروا عن سعادتهم بزيارة رئيس الوزراء والوفد الحكومي المرافق له.

واطّلع الدكتور معين من مسؤولي السلطات المحلية بالمنطقة والمحافظ راجح سعيد باكريت على حجم الأضرار الناجمة عن السيول، بالإضافة إلى جهود السلطات المحلية والعسكرية والأمنية في تفادي الضرر الأكبر مما كان سيلحق بقرى المديرية.

واكد رئيس الوزراء إن الحكومة ستواصل عملها في إعادة إعمار ما خلفته السيول.. مجدداً التأكيد على أن زيارته إلى المحافظة التي بدأت أمس الأربعاء، جاءت لتلمس احتياجات أهالي محافظة المهره والاطلاع على حجم الدمار الذي خلفه إعصار(لبان) والعمل بشكل جاد وسريع لإيجاد معالجات سريعة تضمن إعادة إعمار مساكن المواطنين وتوفير المواد الإغاثية العاجلة وعودة الخدمات الأساسية وإصلاح شبكة الطرق بين مديريات وقرى المحافظة والتي تدمرت بشكل كبير.. مشيراً إلى أن ذلك يأتي وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يولي محافظة المهرة المنكوبة، اهتمامه الأكبر.

وشدد على ضرورة تفقد الأوضاع في المحافظة والعمل على الفور في إنجاز الأعمال الإغاثية للنازحين والمتضررين وإعادة بناء الطرق والبنية التحتية.

وأشاد الدكتور معين بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية في المديرية بالإضافة إلى جهود المنطقة العسكرية الأولى التي تدخلت بالمروحيات لإنقاذ العالقين في أسطح منازلهم بعد أن حاصرتهم السيول، فضلاً عن تثمينه لجهود القوات المشتركة في التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

رافق رئيس الوزراء في جولته كلاً وزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع و الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف، والمياه والبيئة الدكتور عزي شريم، والثروة السمكية فهد كفاين، ووزير الدولة محمد عبدالله كده ونائب وزير الاشغال العامة والطرق المهندس محمد ثابت، والمتحدث باسم الحكومة راجح بادي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا