رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بتعز: زيارة الوفد الأممي شاهد وإعتراف بحصار المدينة من المليشيا الانقلابية
[23/01/2016 07:13]
تعز-سبأنت

قالت السلطة المحلية بمحافظة تعز "إن الزيارة التي نفذها الوفد الأممي إلى المحافظة يوم الخميس الماضي هي شاهد وإعتراف أممي بحصار مدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".

وثمنت السلطة المحلية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه زيارة وفد الأمم المتحدة للمدينة المحاصرة ولقائهم بالسلطة الشرعية وممثلي المقاومة الشعبية ..مجددة الدعوة لتكرار الزيارة والعمل الجاد على رفع معاناة المدنيين وإدخال الاغاثة والمساعدات الطبية والانسانية والعمل على رفع الحصار الظالم .

وطالبت السلطة المحلية بإدخال مواد الإغاثة المحتجزة بحسب مخصص وخطة برنامج الغذاء العالمي ووفق المعايير الدولية وبإشراف مباشر من منظمات الأمم المتحدة بعيدا عن وصايا وسيطرة الميليشا الانقلابية التي تحاصر المدينة ، والتي ثبت أنها تقوم بنهب الإغاثة والمتاجرة بها.

وذكرت أنه تم إطّلاع الوفد الأممي من خلال جولته في المناطق المدمرة على حجم الدمار الذي لحق بالمباني السكنية والمنشآت الخاصة والحكومية والذي عُكس في حديث ممثل الأمم المتحدة أثناء الإجتماع وكان محل تقدير الحاضرين ..منتظرين ترجمة ذلك في التقرير الذي سيعده الوفد عن زيارته وتنفيذ هذه الوعود عملياً في الميدان وفك الحصار عن المدينة .

وأشارت السلطة المحلية بانه تم فتح منفذ الدحي بالتزامن مع دخول الوفد ولأول مرة والسماح بإدخال كمية صغيرة من المواد الغذائية محملة على 3 قاطرات والتي تم تفريغها إلى 20 شاحنة صغيرة من أصل 286 قاطرة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي للمدينة لتبقى 283 قاطرة محتجزة خارج المدينة من قبل المليشيات .

ولفت البيان إلى أن الكمية التي دخلت لا تقارن باحتياج المدينة المحاصرة ، وأن دخولها بالتزامن مع دخول الوفد يؤكد حقيقة الحصار المفروض من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي رفضت السماح بدخولها خلال الفترة السابقة.

و وفقا للبيان فقد وعد نائب المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي السيد أدهم مسلم خلال الإجتماع بإدخال بقية الكمية المقررة حسب الخطة المعدة من قبلهم في برنامج الغذاء العالمي.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا