عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن
عاد عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن.
ارتفاع طلبات اللجوء في الاتحاد الاوروبي الى أعلى مستوى منذ ٧ سنوات
ارتفعت طلبات اللجوء في الاتحاد الاوروبي خلال العام الماضي بنسبة 18 بالمائة، لتبلغ حوالي 1.14 مليون طلب، في أعلى مستوى يسجل منذ سبع سنوات.
الجامعة العربية تحث الدول الأعضاء على سداد مساهماتها في الصندوق العربي للتنمية الصحية
حثت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الدول الأعضاء على سداد مساهماتها والمتأخرات للصندوق العربي للتنمية الصحية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب حتى يتمكن من تقديم الدعم اللازم للدول العربية التي تحتاج إلى المساعدات الطارئة.
مانشستر سيتي يبلغ ربع نهائي كأس انكلترا بخماسية البلجيكي هالاند
واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه وبلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه لوتون تاون بستة اهداف سجل خمسة منها لاعبه البلجيكي إرلينغ هالاند مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب كنيلوورث رود.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الهلال الأحمر الاماراتي نفذ مشاريع اعمار في الساحل الغربي بقيمة 107 ملايين درهم
[14/10/2018 08:49]
أبوظبي - سبأنت

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن تنفيذها مشاريع إعمار الساحل الغربي في اليمن، بتكلفة 107 ملايين درهم، يستفيد منها 7 ملايين و187 ألف شخص في عدد من محافظات الساحل الغربي .

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة اليوم بمقرها في أبوظبي، أن الإمارات ماضية في تعزيز عمليات التنمية والإعمار في المحافظات اليمنية المحررة، مشيرا الى إن هيئة الهلال الأحمر مقبلة على مرحلة جيدة من التنمية والإعمار وتأهيل البنية الأساسية التي تأثرت بالأحداث في اليمن، وجدد التزام الهلال الأحمر بمسؤولياته الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن حسب ما نشرته وكالة الانباء الإماراتية "وام".

وقال " لن تدخر الهيئة وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث ويساهم في إعادة الحياة في اليمن إلى أحسن مما كانت عليه قبل الأزمة مضيفا " بعد ثلاث سنوات من العمل الدؤوب والمبادرات الإنسانية والتنموية الرائدة استطاعت الهيئة أن تضع بصمة واضحة في تحسين جودة الخدمات الضرورية في المحافظات التي شهدت استقرارا بعد تحريرها.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد الفلاحي، أن الهيئة أكملت ترتيباتها لتنفيذ مشاريعها في الساحل الغربي لليمن وأن الهيئة تضع نصب عينيها احتياجات الساحة اليمنية من التنمية وإعادة الإعمار في المرحلة القادمة، والدور المناط بالهيئة لإكمال مسيرتها الإنسانية في اليمن حتى تتحقق تطلعات الأشقاء اليمنيين وتتحسن ظروفهم الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

وتتضمن مشاريع الهلال الأحمر لإعمار الساحل الغربي في اليمن رصف وإعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كيلو متر ويمتد من باب المندب إلى الحديدة، وصيانة وتأهيل 43 مدرسة تضم 28 ألفا و800 طالب وطالبة، وتوزيع الحقيبة المدرسية على طلاب المدارس وتوفير أجهزة حاسوب لطلاب الجامعات ويستفيد من هذا البند 15 ألفا و500 طالب وطالبة، إضافة إلى تأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة يستفيد من خدماتها العلاجية مليون و50 ألف مراجع، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل ويستفيد من هذا البند 42 ألف شخص، وحفر 58 بئرا بمضخاتها وتوصيل شبكات المياه وتوفير الخزانات يستفيد منها 165 ألف شخص.


عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن
الارياني: مبادرة فتح طريق (عقبة منيف_ الحوبان) اختبار حقيقي لنوايا مليشيا الحوثي رفع الحصار عن تعز
اليمن تشارك فى أعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة
الإرياني يزور مؤسسة 14 أكتوبر ويوجه بمواكبة التطورات المتلاحقة في الإعلام الجديد
محافظ البنك المركزي يلتقي فريق البنك الدولي
وزير الصحة يدعو المنظمات إلى المساهمة في توطين العمل الانساني  
اليمن تشارك في الاجتماعين الإقليمي والعربي للجمارك في القاهرة
محافظ تعز يوجه دعوة للمليشيات الحوثية فتح طريق الحوبان لتخفيف المعاناة الإنسانية
بدء ورشة تدريبية لمتطوعات توعية النازحات في مخيم المظلل بعتق شبوة
رئيس الوزراء يبحث أوجه التعاون مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا