رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تدين ماتتعرض له المنشآت الصحية بمحافظة تعز من قصف وتدمير من قبل مليشيات الحوثي وصالح
[10/06/2015 12:03]
الرياض-سبأنت

دانت الحكومة ما تتعرض له المنشآت الصحية بمحافظة تعز من قصف وتدمير بطريقة همجية متوحشة من قبل مليشياj صالح والحوثي والتي تسببت بخروج البعض منها عن جاهزيتها الصحية وأصبحت عاجزة عن تقديم خدماتها الطبية للمواطنين .

وواضح البيان ان سكان محافظة تعز لم يتمكنوا من تلقي الرعاية الصحية والعلاج المناسب في المستشفيات والمراكز الحكومية والخاصة بسبب قصف مليشيات الحوثي وصالح على المستشفيات واستيلائها على المساعدات الطبية القادمة من دول الجوار .

وأشار بيان الحكومة ان مليشيات الحوثي وصالح قامت باستهداف مخازن للأدوية في منطقة الحصب واللاجينات بمختلف انواع الاسلحة معتبرة ذلك جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي والمحلي بالإضافة الى قيام تلك المليشيات بمنع دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية الى محافظة تعز .

وحملت الحكومة مليشيات الحوثي وصالح مسؤولية ما يتعرض له ابناء محافظة تعز من قتل وترويع وتردي في الأوضاع الصحية وانتشار الاوبئة والأمراض الفيروسية القاتلة وحرمان المواطنين من الحصول على الرعاية الصحية الازمة .

كما دعت الحكومة المنظمات الاقليمية والدولية تكثيف جهودها من اجل تقديم الدعم الانساني والأدوية والمستلزمات الطبية الى سكان محافظة تعز .

وقالت الحكومة في بيان لها ان الامراض الفيروسية انتشرت بين اوساط سكان محافظة تعز في الاونة الاخيرة بشكل كبير نتيجة تراكم المخلفات بالإضافة للغازات التي تطلقها المليشيات الحوثية وصالح من اسلحتها المختلفة.

وطالبت كافة الشرفاء من ابناء تعز خاصة وأبناء اليمن عامة الوقوف صفاً واحداً وتسيير وصول المساعدات الاغاثية والإنسانية والطبية الى المحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين الابرياء والواقعين تحت قصف المليشيات الاجرامية .


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا