نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
شارك نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض نيابة عن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة العدل تبحث مع الـ(جايكا) إعادة تأهيل المجمعات القضائية وتدريب وتأهيل القضاة
[11/10/2018 01:31]
طوكيو ـ سبأنت
بحث وكيل وزارة العدل فيصل المجيدي ،اليوم ،في طوكيو مع نائب مدير دائرة الشرق الأوسط وأوروبا في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ميهاراتشي ، إمكانية دعم الوكالة لليمن في مجال إعادة تأهيل المجمعات القضائية والمحاكم المدمرة بشكل كلي او جزئي في كل من محافظات أبين، تعز، شبوة، عدن، لحج، وغيرها.

وتطرق اللقاء الى إمكانية بناء وتجهيز مباني وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا والمعهد العالي للقضاء وتجهيز المطبعة القضائية وبناء مبنى مركز المعلومات وإعداد نظام ربط شبكي الكتروني لمختلف مؤسسات السلطة القضائية، وإعداد نظامي التفتيش القضائي والتوثيق إعادة تأهيل نظام الأرشفة القضائية وتحديثة وتجهيز مركز للإرشيف والتوثيق القضائي المركزي.

واعرب المجيدي عن أمل الوزارة في ان تساهم الوكالة اليابانية في تجهيز أقسام التوثيق القضائي في المحاكم وتدريب القضاة والمحامين وطلاب القانون في مجال قضايا التعويضات الناتجة عن الحروب والصراعات الداخلية والجريمة الالكترونية والإثبات الالكتروني وإستغلال السلطة والأموال المنهوبة والإثراء غير المشروع والملكية الفكرية والتحكيم الدولي والتجاري وحسم النزاعات وقانون البحار ومكافحة الفساد وحقوق الانسان والمعاهدات الدولية.

وأكدت المسئولة اليابانية استعداد الوكالة تقديم مختلف أنواع الدعم لوزارة العدل في اليمن وخاصة في مجال التدريب والتأهيل على أن يتم البت في قضايا المساهمة في إعادة تأهيل وبناء المجمعات القضائية حتى تستقر الأوضاع في اليمن .

حضر اللقاء سفير اليمن في طوكيو سمير محمد خميس ومدير قسم الشرق الأوسط في الوكالة اليابانية يوشي كاو ماسانوري ونائبه اوساكي ميتسو هر .


محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الخارجية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
اختتام ورشة عمل بعدن حول تسرب الفتيات من التعليم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا