رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع بتعز يناقش مستوى أداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة
[10/10/2018 03:40]


تعز ـ سبأنت

عقد السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم لقاءا موسعا مع مدراء المكاتب التنفيذية لتقييم مستوى الأداء الإداري وتحصيل الموارد المالية في المحافظة .

وفي اللقاء اوضح وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي أن عملية تقييم أداء المكاتب تتم وفق معايير مختلفة لقياس مستوى الأداء وتنفيذ المهام والنتائج المترتبة شهريا حتى يتسنى معرفة المكاتب الفاعلة ودعمها وبالذات المكاتب الايرادية التي تعد من الركائز الأساسية لاستعادة التنمية وتحقيق النمو في القطاعات الأخرى .

وشدد على ضرورة وضع خطط للمكاتب وتسليمها للمحافظة أولا بأول وفق عملية تقييم عملية تعدها المحافظة وتوزيعها على المكاتب وبالذات المكاتب المتعلقة بخدمة الناس والقريبة من معيشتهم وحمايتهم من جشع الأسواق والمتاجرين بلقمة عيشهم تحت مبررات واهية لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة من وراء رفع الأسعار وإخفاء بعض السلع ؛ منوها إلى أن السلطة المحلية تبذل جهودا كبيرة مع تجار المواد الأساسية لتوفيرها بالأسعار المناسبة للمواطن .

من جهته شدد وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي على ضرورة تنسيق العمل الأمني مع جهات التحصيل للايرادات بما يضمن تحقيق نتائج جيدة خصوصا في ظل تلاعب بعض الجهات وامتناعها عن توريد الضرائب واحتكار بعض المتنفذين للأسواق العامة ؛ مشيرا إلى ضرورة تفعيل وتيرة العمل الأمني لاسناد عمل عدد من المكاتب التنفيذية .

من جهته أكد الوكيل مهيب الحكيمي أن المحافظة تعمل على تنفيذ مشاريع عديدة وملحة وفق دراسات ومناقصات شفافة ويتم حاليا الأعداد للمرحلة الثانية والتي لها علاقة مباشرة بمصلحة المواطن في تعز .

إلى ذلك قدم مدراء عدد من المكاتب وخصوصا المالية والأمن والصناعة والتجارة تقارير شهرية حول مستوى الأداء المتعلق بتحسن مستوى الإيرادات ونتائج الحملة الأمنية في تثبيت الأمن وضبط عدد من المطلوبين في ظل استمرار بناء الأجهزة الأمنية بمختلف تكويناتها وفق الامكانيات المتاحة .

اللقاء أقر تشكيل لجنة لمتابعة التقارير الدورية للمكاتب التنفيذية ووضع معايير جديدة و مراقبة مستوى الأداء خلال المرحلة القادمة .



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
اجتماع يناقش المرحلة الثانية من مشروع دعم صمود قطاع صيد الاسماك بمحافظتي عدن وحضرموت
وزير الخارجية يتلقى اتصال هاتفي من نظيره الصربي
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا