خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
اعلنت خلية الأزمة للتعامل مع السفينة "روبيمار" عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تنظم ورشة عمل حول قرارات مجلس حقوق الانسان
[08/10/2018 03:36]

تعز ـ سبأنت

نظمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بمحافظة تعز، ورشة عمل نقاشية لمنظمات المجتمع المدني والنشطاء في مجال حقوق الإنسان حول القرارات الصادرة في الدورة ال39 عن مجلس حقوق الإنسان بشأن اليمن.

تهدف الورشة الى تعريف المجتمع المدني المحلي و الإعلام والمهتمين بقرارات مجلس حقوق الانسان الخاصة باليمن، و بأثر صدور القرارين الأخيرين في 29 سبتمبر 2018، من مجلس حقوق الانسان، والمهمة الكبيرة التي وضعها القرارين على عاتق اللجنة الوطنية للتحقيق باعتبارها الجهة الوحيدة المجمع عليها من قبل المجتمع الدولي والحكومة وفق القرارين، وبالتالي أهمية وقوف المجتمع المدني مع اللجنة للقيام بمهامها وفقاً للقرارات الوطنية والدولية.

وقدمت عضو اللجنة إشراق المقطري ورقة عمل تعريفية بكافة قرارات مجلس حقوق الانسان التي صدرت بحق اليمن واللجنة الوطنية منذ العام 2011م وحتى العام 2018 م واهتمام مجلس حقوق الانسان بوضع حقوق الإنسان في اليمن لاسيما منذ اندلاع الحرب، كونه هيئة دولية حكومية تابعة لهيئة الأمم المتحدة تقوم بمتابعة حالة حقوق الانسان ومساعدة الدول في الوفاء بالتزاماتها تجاه حقوق الانسان عن طريق احترام تلك الحقوق وإعمالها وحمايتها.

كما تطرقت الورقة التي تم مناقشتها من قبل 40 شخصية من ممثلي المنظمات العاملة في الميدان والإعلاميين إضافة إلى شخصيات قضائية إلى شرح تفصيلي لما ورد في متن القرارين الصادرين عن مجلس حقوق الإنسان اللذان أجمعا على استمرار عمل اللجنة الوطنية وتكثيف جهودها في التحقيق بكافة المحافظات ودعمها من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان وحث أطراف النزاع بتسهيل مهتمها.



خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
الدورة الثانية صاعقة مشتركة تنفذ مسير عسكري صحراوي من الجوف الى مأرب
صندوق الطرق يشارك في اجتماع دولي حول مشروع بناء قدرات الوحدات التنفيذية في اليمن
نائب رئيس هيئة الأركان يشيد بدور قوات التحالف في المهرة
اختتام المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي بمشاركة اليمن
انطلاق نهائيات بطولة الجمهورية لكرة الطائرة بعدن
محافظ تعز يلتقي مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي
استكمال تنفيذ مشروع تأهيل سد سبأ في لحج بتكلفة 708 مليون ريال بتمويل حكومي
نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد وحدات محور الغيضة ويشيد بالجاهزية العالية للمقاتلين
وزير الصحة يتفقد سير العمل في فرع هيئة الأدوية بمأرب ويطلع على سير التعليم في المعهد الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا